غزة: جدد اسماعيل هنية رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة التي تديرها حركة حماس الخميس التأكيد على ان الانفاق المنتشرة على طول الحدود بين قطاع غزة ومصر quot;ستزولquot; عندما يتم فتح المعابر.

وقال هنية خلال استقباله وفدا من الجبهة العربية، التي تضم احزابا مصرية عدة، يزور القطاع الفلسطيني ان quot;الانفاق على الحدود المصرية جاءت بسبب الحصار على قطاع غزة وستزول عندما تفتح المعابر ويرفع الحصار عن القطاعquot;.
وشدد هنية على اهمية التعاون الامني مع مصر quot;واهمية المنطقة التجارية الحرة المشتركة وقطع الطريق على كل من تسول له نفسه المساس بالامن الفلسطيني والمصريquot;.
واغلقت مصر عشرات الانفاق المحفورة تحت الارض على الحدود بين اراضيها وقطاع غزة بعد الهجوم الدامي في سيناء الشهر الماضي، لكن معبر رفح الذي يعمل في الاتجاهين لسفر الحالات الانسانية يتعرض للاغلاق المتكرر، وكان آخر هذه الاغلاقات اثر هجوم سيناء.
واكد هنية القيادي البارز في حركة حماس ان زيارة شخصيات حزبية مصرية متضامنة مع الشعب الفلسطيني quot;تحمل معاني عظيمة لتؤكد على موقف مصر الثابت في نصرة واحتضان القضية الفلسطينيةquot;.
واضاف ان هذه الزيارة quot;تاتي بعد جريمة سيناء النكراء التي تعرض لها ابناء الجيش المصري والتي هدفت الى خلط الاوراق وتوتير العلاقة بين مصر وفلسطين وارباك المنطقة ومجيء هذا الوفد يؤكد ان المخطط فشل وان مصر هي حاضنة القضية الفلسطينيةquot;.
وشدد هنية على quot;عدم علاقة غزة من قريب او بعيد بما يمس امن مصرquot;، مؤكدا ان quot;امن مصر هو امن غزة واننا مع التعاون الامني المشترك لحماية الحدود المشتركةquot;.
من ناحيته اكد رئيس الوفد هشام محمد عبد الرؤوف ان زيارة غزة quot;تهدف لتحقيق عدة اهداف ابرزها كسر الحصار ونصرة اهل غزة والهدف الثاني هو تبرئة الشعب الفلسطيني من حادثة سيناء ومما ادعاه البعض من اقوال مرفوضة ان غزة قتلت الجنود المصريين للاستيلاء على سيناءquot;.