القدس: أكد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الثلاثاء ان المجموعة الدولية لا تستطيع ان تطلب من اسرائيل التريث قبل شن هجوم على إيران، اذا لم تفرض quot;خطوطا حمراquot; على طهران حول برنامجها النووي.

وقال نتانياهو في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره البلغاري بويكو بوريسوف في القدس ان quot;الذين يرفضون في المجموعة الدولية تحديد خطوط حمر لإيران، لا يحق لهم معنويا ان يطلبوا من اسرائيل التريثquot;. وراى نتانياهو بان الدبلوماسية والعقوبات لم يكن لها اي تأثير وبان إيران ما زالت تتقدم باتجاه هدفها وهو بناء سلاح نووي.

وتابع quot;الحقيقة هي انه مع مرور كل يوم، تقترب إيران اكثر فاكثر من القنابل النووية. والان ان كانت إيران تعلم بانه لا يوجد خط احمر وان كانت تعلم بانه لا توجد مهلة نهائية، فماذا ستفعل؟quot;. واكمل quot;بالضبط ما تفعله الان: تمضي دون اي تدخل باتجاه امتلاك القدرة النووية، وبناء عليه صنع قنابل نوويةquot;.

وكرر رئيس الوزراء الاسرائيلي مرارا خلال الاسبوع الماضي الحاجة الى تحديد quot;خط احمر واضحquot; امام إيران لتجنب الحرب. وتشتبه اسرائيل القوة النووية الوحيدة في الشرق الاوسط لكن غير المعلنة، والغرب بسعي إيران لامتلاك السلاح النووي تحت ستار برنامج مدني، الامر الذي تنفيه طهران.

وتقول اسرائيل ان حيازة إيران للسلاح النووي ستشكل تهديدا لوجودها. وحذرت اسرائيل من انها لا تستبعد شن هجوم على المنشآت النووية الإيرانية لمنع طهران من حيازة القنبلة النووية التي ستشكل بنظرها quot;تهديدا لوجودquot; الدولة العبرية.