أكد رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار أن ما تنعم به السعودية من أمن واستقرار انعكس على السياحة المحلية، عادّاً الأمن أحد الركائز الأساسية لقيام السياحة واستمراها في مختلف دول العالم.


الرياض: أكد الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار أن ما تنعم به السعودية من أمن واستقرار انعكس على السياحة المحلية وأصبح أحد العوامل الرئيسية لنجاحها وتميزها ، عادّاً الأمن أحد الركائز الأساسية لقيام السياحة واستمراها في مختلف دول العالم.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها اليوم في افتتاح ملتقى ( أمن وسلامة السياحة والآثار في المملكة) الذي تنظمه جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية بالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة والآثار , مقدراً سموه الجهود التي تبذلها جامعة نايف في مجال الأمن السياحي وتعاونها البناء والمميز مع الهيئة، إلى جانب جهودها في تنظيم هذا الملتقى الذي يُعنى بأمن وسلامة السياحة والآثار في المملكة.
وأضاف الأمير سلطان بن سلمان قائلاً quot;إن النظام الأمني المتكامل الذي تطور من فترة من الزمن ، يجب أن ينسب إلى الأمير نايف - رحمه الله -، ثم ما وجدناه من تعاون من الأمير أحمد بن عبدالعزيز وزير الداخلية إبان توليه نيابة وزارة الداخلية ثم الآن كوزير للداخلية ، لدعم هذا المشروع الوطني الاقتصادي الكبير، وهو السياحة الوطنيةquot;.