القاهرة: أكد الدكتور محمد محسوب، وزير الدولة للشؤون القانونية والمجالس النيابية في مصر، على أهمية إصدار تشريع لحماية المبلغين والشهود في قضايا الفساد.

وقال محسوب، في مشاركة له عبر حسابه الرسمي على موقع quot;تويترquot;، اليوم الجمعة: quot;إن إصدار تشريع لحماية المبلغين والشهود أصبح أمرًا تستلزمه عملية التحول عن حالة الفساد والإخفاء لحالة المكاشفة والإفصاح وحرية تداول المعلوماتquot;.
وأضاف أنه سيتم إنهاء كل حالات التعارض في المصالح لدى شاغلي الوظائف الحكومية سواء بقرارات إدارية أو بموجب تشريع.
من جهة أخرى، انتقد وزير الدولة للشؤون القانونية والمجالس النيابية، محو رسوم الجرافيتي المعبرة عن الثورة من حوائط ميدان التحرير (وسط القاهرة) والشوارع المحيطة به، مطالبًا بعودتها مرة أخرى، ومعتبرًا إياها quot;جزءًا من الإطار الجميل للثورةquot; المصرية.
وقال محسوب عبر quot;تويترquot; اليوم: quot;لا أدري أي قلب قاسٍ يمكنه أن يأمر بمحو الجرافيتي بحوائط التحرير و(شارع) محمد محمود (المؤدي لمبنى وزارة الداخلية)؛ فهي جزء من الإطار الجميل للثورةquot;، مؤكدا على أن quot;إعادة هذه الرسومات مرة أخرى واجب وطنيquot;.
وكانت محافظة القاهرة، قد قامت بمحو رسوم الجرافيتي في شارع محمد محمود، وهو ما تسبب في استياء واسع بين السياسيين والنشطاء وشباب الثورة، ورسامي الجرافيتي الذين بدأوا في إعادة رسمها مرة أخرى.