عمان : دعا علماء الشريعة الاسلامية في حزب جبهة العمل الاسلامي، الذراع السياسية للاخوان المسلمين وابرز احزاب المعارضة في الاردن السبت المسلمين في العالم الى اللجوء الى خيار المقاطعة الاقتصادية والدبلوماسية والسياحية وغيرها لكل من ينال من دين الاسلام.

وقالت اللجنة المركزية لعلماء الشريعة الاسلامية في بيان نشره الموقع الالكتروني للحزب quot;اننا نطالب المسلمين في العالم كله أن يتخذوا من الاجراءات العملية ضد كل من ينال من دين الاسلام ورسول الاسلام كالمقاطعة الاقتصادية والدبلوماسية والسياحية وغيرهاquot;.
واضاف البيان ان quot;الامة المسلمة لا يمكن ان تسكت على النيل من رسولها ورمز وجودها، فإيمانها يوجب عليها أن تحب رسولها وتواليه وتنصره وتكره من ينال منه وتتصدى له بكل وسيلة ممكنةquot;، مشيرا الى ان quot;الاسلام لا يرضى من حكام المسلمين أن يكتفوا بالشجب والانكار لما يحدث من اعتداء على النبيquot;.
ورأى البيان ان quot;من شأن هذه الحوادث والاساءات ان توحد المسلمين وتحرك فيهم إيمانهم وتمسكهم بدينهم، والمطالبة بتطبيق شرع نبيهم وأحكامهquot;.
واثار نشر اسبوعية شارلي ايبدو رسوما كاريكاتورية للنبي احتجاجات اضافية في العالم الاسلامي بعد موجة من العنف المناهض للاميركيين نتيجة عرض مقتطفات من فيلم مسيء للاسلام ادت الى مقتل العشرات في بلدان عدة.