نيويورك: quot;بضع كلمات من بيل كلينتون يمكن ان تساعد كثيرا!quot; هذا ما قاله مازحا الثلاثاء المرشح الجمهوري للبيت الابيض ميت رومني في اشارة الى النقاط التي كسبها منافسه باراك اوباما في استطلاعات الراي بعد كلمة للرئيس الديموقراطي السابق لاقت استحسانا كبيرا.

واضاف رومني في نيويورك امام مبادرة كلينتون الشاملة quot;كلينتون غلوبال انيشياتيفquot; وهي منظمة تابعة للرئيس الاسبق quot;شكرا سيدي الرئيس انه لشرف لي ان اكون هنا هذا الصباح (...) وليس علي سوى انتظار بضعة ايام لرؤية نقاطي ترتفع في استطلاعات الرأيquot;.
وكان بيل كلينتون، الذي يعد من السياسيين الاكثر شعبية في البلاد، القى في 5 ايلول/سبتمبر الحالي كلمة شديدة التأثير امام المؤتمر العام للحزب الديموقراطي في شارلوت (ساوث كارولاينا، جنوب شرق).
وفي هذه الكلمة التي استغرقت نحو 50 دقيقة ونقلتها جميع قنوات التلفزيون الاميركي على الهواء مباشرة عشية خطاب ترشيح باراك اوباما رسميا للرئاسة ندد كلينتون بالبرنامج الجمهوري الذي اعتبره غير مسؤول ضريبيا وخطيرا على الاميركيين الضعفاء.
وبعد المؤتمر ارتفعت شعبية باراك اوباما بصورة كبيرة في استطلاعات الرأي التي منحه احداها تقدما بست نقاط على ميت رومني.
وقد دعي ميت رومني الثلاثاء الى عرض رؤيته للمساعدة في التنمية امام مبادرة كلينتون الشاملة وهي منتدى كبير عن التنمية يعقد كل عام في نيويورك على هامش اعمال الجمعية العامة للامم المتحدة.
ومن المقرر ان يتحدث اوباما ايضا امام هذا المنتدى اليوم.