اسطنبول: وقع انفجار، مساء اليوم، في محافظة quot;تونجاليquot; الواقعة في شرق تركيا، وأسفر عن مقتل 6 جنود أتراك، ومدني، وجرح آخر، بحسب بيان صادر من المركز الإعلامي للمحافظة المذكورة.

وذكر البيان أنه في حدود الساعة الـ18:05 بالتوقيت المحلي التركي، وقع انفجار على مقربة من إحدى المستشفيات في مركز المحافظة أثناء مرور إحدى المركبات العسكرية التي كانت تحمل جنودًا أتراك، وكشفت عمليات البحث الأولي عن سقوط 6 قتلى من الجنود، وقتيل مدني، وجريح واحد.

وقد هرعت عربات الإسعاف والإطفاء إلى مكان الحادث عقب وقوع الانفجار مباشرة، وذلك لنقل الجرحى إلى المستشفيات، وإطفاء النيران التي اندلعت في المركبة العسكرية وفي غيرها من المركبات التي تصادف وجودها اثناء الانفجار.

وتابع البيان أنه لم يتم حتى الآن التعرف إلى هوية القتلى والجريح، وأنه جار التأكد من هويتهم، وأن عمليات البحث والتحري عن أسباب الانفجار مازالت جارية حتى الساعة.

هذا وقد بعث نادي quot;فنر بهتشهquot; التركية ببرقية ندد فيها بذلك الانفجار الذي أودى بحياة 7 اشخاص، معربًا عن حزنه الشديد لهذا العمل quot;الإرهابيquot; الذي نفذه quot;إرهابيونquot; قاموا بزرع قنبلة بجانب الطريق، وقاموا بتفجيرها أثناء عبور المركبة العسكرية المستهدفة.

وواسى النادي التركي في رسالته أسر الضحايا، متمنيًا من الله الرحمة لهم، والشفاء العاجل لمن اصيب. كما بعث الاتحاد التركي لكرة القدم رسالة مماثلة أعرب فيها عن حزنه الشديد لوقوع ضحايا في هذا الحادث.