دمشق: ذكرت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) الاثنين ان السلطات احبطت محاولة تسلل quot;مجموعة ارهابية مسلحةquot; من تركيا الى ريف ادلب (شمال غرب)، وقتلت عنصرا منها فيما لاذ الاخرون بالفرار نحو الاراضي التركية.

واوردت الوكالة ان quot;الجهات المختصة احبطت محاولة تسلل مجموعة ارهابية مسلحة من الاراضي التركية إلى الأراضي السورية بالقرب من قرية خربة الجوز الحدوديةquot; بريف ادلب.

واضافت الوكالة ان quot;الاشتباك اسفر عن مقتل واحد من المجموعة المتسللة بينما لاذ باقي الارهابيين بالفرارquot;.

ونقلت الوكالة عن مصدر بالمحافظة لم تسمه quot;ان الارهابيين الفارين قاموا باطلاق النار من موقع جنوب قرية كواتشي الواقعة على مسافة 500 متر عن الحدود السورية ضمن الاراضي التركية ما بين برجي المراقبة التركيين الاول والثانيquot;.

وعثرت الجهات المختصة على اسلحة مختلفة quot;تركها الارهابيون اثناء فرارهمquot; مع 1500 صاعق كهربائي مزدوج تستخدم في تفجير العبوات الناسفة، بحسب الوكالة.

وكانت السلطات السورية اعلنت في 26 اذار/مارس احباط محاولة تسلل quot;لارهابيينquot; عبر الحدود مع تركيا.

وكان بيان للمرصد السوري السوري لحقوق الانسان افاد في وقت سابق من يوم الاثنين عن اشتباكات دارت بين القوات النظامية ومنشقين في الاحراش قبالة خربة الجوز التابعة لمدينة جسر الشغور، وذلك لدى محاولة القوات النظامية اقتحام مناطق يتحصن بها المنشقون، ما اسفر عن سقوط جندي من القوات النظامية السورية.

وبدأ الجيش السوري حملته العسكرية على مناطق محافظة ادلب مطلع اذار/مارس، غداة سيطرته على حي بابا عمرو في مدينة حمص (وسط).

وتكتسب محافظة ادلب اهمية استراتيجية بسبب وجود تجمع كبير للمنشقين فيها، لا سيما في جبل الزاوية. كما انها مناسبة لحركة الجيش السوري الحر بسبب مناطقها الوعرة والمساحات الحرجية الكثيفة، وقربها من الحدود التركية، واتصالها جغرافيا مع ريف حماة الذي تنشط فيه ايضا حركة الانشقاق عن الجيش النظامي.