لندن: استأنف ابو حمزة المصري امام المحكمة العليا في لندن قرار تسليمه للولايات المتحدة الذي بات وشيكا، في آخر مراجعة قضائية ممكنة امامه، بحسب ما ذكر مصدر قضائي الاربعاء. كما استأنف اسلامي اخر مهدد بالابعاد يدعى خالد الفواز قرار تسليمه امام المحكمة العليا بحسب المصدر نفسه.

ولم يحدد على الفور موعد اصدار المحكمة قرارها. وبعد معركة قضائية دامت ثماني سنوات رفضت المحكمة الاوروبية لحقوق الانسان الاثنين استئنافا تقدم به ابو حمزة والفواز وثلاثة اسلاميين اخرين لعدم ترحيلهم الى الولايات المتحدة. واكدت بريطانيا تصميمها على تسليم ابو حمزة والمتهمين الاخرين quot;في اسرع وقت ممكنquot; للولايات المتحدة.

وكان ابو حمزة اماما لمسجد في شمال لندن يروج لافكار اسامة بن لادن عندما قبض عليه عام 2004 اثر طلب تسلم من الولايات المتحدة التي تتهمه بالارهاب. وهو مسجون منذ 2006 في بريطانيا بتهمة التحريض على القتل والكراهية العنصرية. وقد تقرر تسليمه quot;في اسرع وقت ممكنquot; الى الولايات المتحدة.

ويواجه ابو حمزة المصري احدى عشرة تهمة تتصل بالارهاب. وتتهمه واشنطن خصوصا بالمشاركة في خطف 16 سائحا غربيا في اليمن العام 1998، قتل اربعة منهم خلال عملية للجيش اليمني.

وهو متهم ايضا بتسهيل اقامة معسكر لتدريب الارهابيين في الولايات المتحدة بين العامين 2000 و2001 وبالمساعدة في تمويل جهاديين يرغبون في التوجه الى الشرق الاوسط لتلقي تدريب على اعمال ارهابية.