أنقرة:أكد رئيس الوزراء التركي، رجب طيب أردوغان، أمس، أنه لايمكن أن يجري لقاءً، مع من يعانقون الإرهابيين، ويقفون بصفهم، في إطار حل ملف الإرهاب في تركيا.
وأوضح أردوغان، في برنامج حواري، بثته قناتين تركيتين، بشكل مشترك، أنه لايمكن أن يلتقي من عانق الإرهابيين، وتبادل القبل معهم، إثر تداول أخبار حول اعتزام أعضاء من حزب السلام والديمقراطية طلب موعد للقائه.
وأكد أردوغان، أنه في حال جلوسه، كرئيس للوزراء معهم في لقاء، فإن ذلك سيؤدي إلى جرح مشاعر أمهات الشهداء، مشيرا إلى أنه لا يستبدل دمعة واحدة منهمرة من عين أم شهيد مع هؤلاء.
يذكر أن وسائل إعلام تركية، نشرت ،مؤخرا، مشاهد لـ 9 نواب من حزب السلام والديمقراطية وهم يصافحون ويعانقون، عناصر من منظمة quot;بي كا كاquot;، المصنف على لائحة الإرهاب في تركيا.
وردا على تصريحات لرئيس حزب الشعب الجمهوري المعارض quot;كمال كليتشدار أوغلوquot;، تضمنت إدعاءات تتهمه بالخيانة، استنادا إلى وثائق ويكيليكس، انتقد أردوغان هذه التصريحات، مؤكدا أنه لا يمكن له أن يبيع وطنه من أجل أشياء بسيطة، مشيرا أنه سيتوجه إلى القضاء الرفع دعوى بحق quot;كليتشدار أوغلوquot; على خلفية هذه التصريحات.
ولفت إلى أنه مل من الحصول على تعويضات من quot;كليتشدار أوغلوquot; بسبب تصريحاته ضده، وأن الأخير لم يمل من دفعها.