سبها (ليبيا): قتل شخصان واصيب آخران بجروح في اشتباكات دارت الاربعاء في مدينة سبها بين مسلحين من قبيلة القذاذفة وآخرين من قبيلة اولاد سليمان، اكبر قبيلتين في هذه المدينة الواقعة في جنوب ليبيا، كما افاد مسؤول محلي.
وقال رئيس المجلس المحلي لمدينة سبها أيوب الزروق لوكالة فرانس برس quot;قتل اثنان من ابناء قبيلة القذاذفة واصيب آخر بجروح طفيفة، بينما دخل احد ابناء قبيلة اولاد سليمان الى العناية المركزة نتيجة اصابته بعيار ناريquot;.
واضاف quot;وقع الاشتباك بمحيط منطقة المنشية بمدينة سبها واستخدمت فيه انواع مختلفة من الاسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلةquot;، لافتا الى ان quot;الجيش تدخل عند الساعة 17,30 (16.30 تغ) لفرض سيطرته على المنطقة وفض النزاع المسلحquot;.
واوضح مصدر امني لفرانس برس ان الاشتباكات اندلعت على خلفية مقتل ستة اشخاص من القبيلتين (ثلاثة من كل منهما) في نزاع مسلح وقع السبت الماضي بسبب خلافات قبلية.
واضاف المصدر طالبا عدم ذكر اسمه quot;تمت تهدئة الوضع حينها من قبل الحكماء الا ان الامور انفلتت اليوم الاربعاء بسبب شجار دار بين ابناء القبيلتين تطور الى اشتباك مسلحquot;.
وقبيلة القذاذفة هي قبيلة العقيد الراحل معمر القذافي الذي حكم البلاد طيلة 40 عاما وقامت ضده في 17 شباط/فبراير 2011 ثورة شعبية انتهت بمقتله في 20 تشرين الاول/اكتوبر والاطاحة بنظامه.
وكان المؤتمر الوطني العام، اعلى هيئة سياسية في البلاد، قرر في منتصف كانون الاول/ديسمبر الفائت اعتبار مدينة سبها، عاصمة الجنوب الليبي، مع بقية المناطق الجنوبية quot;منطقة عمليات عسكريةquot; عين عليها العميد رمضان البرعصي حاكما عسكريا.
وكان مقررا ان يزور سبها الاربعاء رئيس المؤتمر الوطني العام محمد المقريف.