لوس انجليس: اثارت دعوة اهالي ضحايا اطلاق النار في صالة سينما في مدينة اورورا بولاية كولورادو غرب الولايات المتحدة لاعادة افتتاح المجمع الذي شهد الجريمة الاربعاء استياء شديدا لدى هؤلاء الاهالي الذين وصفوها بانها خدعة دعائية quot;مهينةquot; وquot;سخيفةquot;.

واكد اهالي الضحايا ال12 الذين قضوا في اطلاق النار الذي شهدته صالة مجمع سينيمارك في تموز/يوليو الماضي خلال العرض الاول لفيلم باتمان الاخير، في رسالة مفتوحة ان تاريخ ارسال الدعوة الموجهة من القيمين على المجمع بعد يومين من عيد الميلاد سيء في توقيته، داعين الى مقاطعة quot;السهرة الخاصة لذكرىquot; الضحايا في المجمع.

وكتب الاهالي في الرسالة quot;خلال الاعياد، لم نكن نتصور ان احدا او امرا ما بامكانه زيادة حدادنا الماquot;.

واضافوا quot;لكنكم، يا سينيمارك، نجحتم في ذلك، عبر توجيه دعوة الينا بعد عيد الميلاد بيومين للمشاركة في اعادة افتتاح سينما اورورا حيث قتل اعزاؤنا الراحلون (...) شكرا لانكم جعلتم هذه الاعياد، المؤلمة اساسا، اكثر مرارةquot;.

وادى اطلاق النار الى سقوط 12 قتيلا و58 جريحا. وبحسب الشهود والمحققين، فان مطلق النار المفترض، جيمس هولمز البالغ 24 عاما اطلق قنابل دخانية في القاعة قبل فتح النار عشوائيا.

ووصف الاهالي الدعوة التي تلقوها بانها quot;مقززةquot; وquot;مهينة لذكرى احبائنا الراحلينquot;.

وتابع الاهالي quot;نحن، العائلات، نعتبر خطوتكم الدعائية شبه المقنعة كما هي حقا: فرصة فضلى لكم للنأي بالنفس (عن المأساة) وتحوير انتباه الراي العام عن ذنبكم في هذه الماساةquot;.