بيروت: لقي طفل مصرعه اليوم الاثنين جراء العاصفة المصحوبة بفيضانات، والتي تشهدها مدن لبنانية منذ أول أمس السبت واشتدت مساء الأحد، ما أسفر عن إغلاق عدد من الطرق الرئيسة في تلك المدن.

وأعلن جوزف قزي رئيس بلدية منطقة جدرا التابعة لمدينة قضاء الشوف، التي تقع بين بيروت وصيدا، في تصريحات إذاعية اليوم إن quot;المياه التي غمرت بعض المناطق في البلدية جراء الأمطار الشديدة أسفرت عن مصرع طفلquot;.

بدوره نصح وزير الداخلية مروان شربل في تصريحات إذاعية اليوم quot;المواطنين بعدم الخروج من المنازل إلا للضرورة القصوىquot;، كما توقعت مصلحة الأرصاد الجوية في مطار رفيق الحريري الدولي في تقرير لها أن quot;تشتد هذه العاصفة غدًا الثلاثاء لتتحوّل إلى ثلجية بامتياز، فتصل الثلوج إلى ارتفاع 600 مترquot;.

وبحسب شهود عيان لمراسلة الأناضول، غرق نحو 300 منزل في منطقة حي السلّم في العاصمة بيروت جراء فيضان نهر quot;الغديرquot;، فيما تحوّلت شوارع منطقة البترون في شمال لبنان إلى بحيرات، واجتاحت الأمطار منازل ومؤسسات المنطقة.

ومنذ الساعات الأولى من صباح اليوم، عمدت الأجهزة المختصة من دفاع مدني وقوى أمن داخلي إلى فتح الطرقات وسحب المواطنين من سياراتهم، التي علقت في بحيرات تشكلت في المناطق التي غمرتها المياه، فيما انهار عدد كبير من الجدران، ما أدى إلى قطع عدد كبير من الطرقات، بحسب مراسلة الأناضول.

ولفتت مراسلة الأناضول إلى انهيار جدار من الحجارة عمره ما يزيد على 100 عام في بلدة عاريا في جبل لبنان، جراء الأمطار.
كما أدى فيضان النهر الأولي في صيدا، في جنوب لبنان، إلى قطع أحد الطرق الرئيسة، ما أسفر عن زحام سير خانق نتيجة احتجاز العشرات من المواطنين داخل سياراتهم.