تعقد غدا مؤتمرات صحافية في 14 بلدا في أنحاء العالم، لتعلن رسميا عن إنطلاق حملة quot;حل الشتاء رغيف خبز وغطاء للسوريينquot; في البلدان التي ستعقد فيها المؤتمرات المذكورة.

وكانت منظمات مجتمع مدني ومؤسسات إعلامية تركية، قد أطلقت الشهر الماضي، حملة لجمع تبرعات بهدف إغاثة الشعب السوري، لتخفيف المعاناة ومصاعب الحياة عنه في مخيمات اللجوء، وفي الداخل السوري، وتوفير مستلزمات فصل الشتاء، تحت عنوان quot; حل الشتاء ... رغيف خبز وغطاء للسوريين

ومن المقرر أن تعلن جمعيات ومؤسسات داعمة للحملة في بلدان خارج تركيا، بدء الاستنفار لنجدة الشعب السوري، وذلك في مؤتمرات صحفية تبدأ في الساعة 13.00 ظهر غد في نفس التوقيت، في كل من البوسنة والهرسك، وماليزيا، وباكستان، وبريطانيا، ومقدونيا، والكويت، والمغرب، ولبنان، وليبيا، واليمن، والأردن، ومصر،وقبرص،والبحرين،والجزائر، وبلجيكا.

ويتزامن مع ذلك، تنظيم مؤتمر صحفي في إسطنبول، بمقر quot;جمعية رجال الأعمال والصناعيين المستقلينquot;، تشارك فيه منظمات مدنية داعمة للحملة من بلدان عدة، في مقدمتها البوسنة والهرسك، ومصر وبلجيكا، عبر البث المباشر.

وتضم لائحة الجهات التي ساهمت في بدء الحملة التي تشترك فيها منظمات أهلية كثيرة، اتحاد المنظمات المدنية الإسلامية، وإدارة الكوارث والطوارئ في رئاسة الوزراء التركية، ومنظمة الهلال الأحمر ، والوقف الإسلامي التركيين.