غزة: اعلن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم عن عزم بلاده اقامة سياج امني على امتداد الحدود مع سوريا وذلك بسبب تردي الاوضاع الامنية هناك.

وقال نتنياهو في تصريح نقلته الاذاعة الاسرائيلية العامة عنه ان quot;الجيش النظامي السوري انسحب من المنطقة الحدودية مع اسرائيل لتحل محلها عناصر من الجهاديينquot;.

واضاف انه quot;في ضوء هذه التطورات قررت اسرائيل اقامة سياج حدودي على غرار السياج المقام حاليا على الحدود مع مصر لاحباط اي اعتداءات ارهابية قد تنطلق من الاراضي السوريةquot;.

في السياق ذاته اكد نتنياهو ان quot;قضية الاسلحة الكيماوية في سوريا مثيرة للقلق وانه يترتب على اسرائيل ان تكون مستعدة لمواجهة جميع الاحتمالاتquot; لافتا الى ان quot;اسرائيل تنسق مواقفها وتتبادل المعلومات الاستخبارية مع الولايات المتحدة ومع جهات دولية اخرىquot;.

يشار الى ان اسرائيل تقيم منذ عشرات السنين حواجز من الاسلاك الشائكة على الحدود مع سوريا بالاضافة الى قيامها بزرع الغام ارضية قرب الحدود لمنع تسلل احد عبر هذه الحدود.

وقبل ما يزيد عن عام عززت اسرائيل الموانع التي تقيمها على الحدود مع سوريا في منطقة هضبة الجولان المحتلة وذلك بعد المظاهرات في هذه المنطقة من قبل فلسطينيين وسوريين استشهد واصيب خلالها العشرات بمواجهات مع الجيش الاسرائيلي.