قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

لندن: اعلنت الشرطة البريطانية الخميس ان اربعة اشخاص اعتقلوا في لندن او جوارها في اطار التحقيق حول quot;رحلات تم القيام بها الى سوريا بهدف دعم انشطة ارهابية مفترضةquot;.

وقالت سكوتلنديارد في بيان ان quot;رجلاً في الـ33 من عمره اعتقل في مطار غاتويك (في لندن) الاربعاء (...) فيما كان يحاول ركوب طائرةquot;. واضاف البيان ان ثلاثة اشخاص اخرين (18 و22 و31 عامًا) اعتقلوا فجر الخميس في اماكن مختلفة في شرق لندن.

واوضحت الشرطة ان الاشخاص الاربعة يشتبه في انهم quot;اعدوا او خططوا لاعمال ارهابيةquot;. ووضع هؤلاء قيد التوقيف الخميس في احد مراكز الشرطة في جنوب لندن تمهيدا لاستجوابهم من جانب شرطة مكافحة الارهاب. وفي موازاة ذلك، تعمد الشرطة الى تفتيش ثلاثة منازل في شرق لندن. وكان اتهم شخصان في اطار التحقيق نفسه، بحسب سكوتلنديارد التي لم تدل بمزيد من التفاصيل.

واعتبارا من الخامس من حزيران/يونيو، ستتم في بريطانيا محاكمة شخصين، هما جبير شودري الذي اعتقل في منتصف تشرين الثاني/نوفمبر في مطار هيثرو في لندن، والطبيب البريطاني الشاب سجول اسلام، الذي اعتقل ايضًا في هيثرو في تشرين الاول/اكتوبر، في اطار التحقيق حول خطف مصور بريطاني وصحافي هولندي في سوريا.
nbsp;