القاهرة: وصل إلى القاهرة اليوم وفد من قيادات حركة حماس للمشاركة في جولات حوار المصالحة الفلسطينية مع حركة فتح برعاية مصر.

وذكر مصدر دبلوماسي مصري لمراسل الأناضول أن الوفد دخل مصر عبر معبر رفح البري صباح اليوم آتيًا من قطاع غزة، لافتًا إلى أنه يضم 22 قياديًا من حماس، بينهم القياديان: إسماعيل الأشقر وصلاح البردويل.

وأوضح أن الوفد سيلتقي خلال زيارته القاهرة قيادات من حركة فتح وأخرى مصرية؛ وذلك في إطار بحث آليات تفعيل وتنفيذ اتفاق المصالحة الفلسطينية.

تأتي زيارة هذا الوفد بعد أيام قليلة من إعلان الرئاسة المصرية عن توصل حركتي فتح وحماس إلى اتفاق ينص على البدء الفوري في تفعيل اتفاق المصالحة، الذي تم توقيعه بين الفصائل الفلسطينية في القاهرة في مايو/ أيار 2011.

كما اتفقت فتح وحماس - خلال لقاءات عُقدت في القاهرة الأربعاء الماضي برئاسة الرئيس الفلسطيني محمود عباس وخالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس - على دعوة كل الفصائل الفلسطينية خلال الأيام المقبلة إلى بحث آليات تنفيذ اتفاقيات المصالحة.

واتفق مشعل وعباس على عقد اجتماع للجنة تطوير وتفعيل منظمة التحرير الفلسطينية في الأسبوع الأول من شهر فبراير/ شباط المقبل.

وعقد إسماعيل هنية، رئيس الحكومة الفلسطينية في غزة، أمس، لقاء مع قادة وممثلين عن الفصائل الفلسطينية، بحث خلاله سبل تعزيز وتفعيل الاتفاقيات السابقة للمصالحة.