القاهرة: طرحت جماعة الإخوان المسلمين على الرئاسة المصرية ثلاثة من أسماء قياداتها لتولي مناصب محافظين في إطار حركة تغييرات مرتقبة للمحافظين في البلاد، بحسب ما ذكرته مصادر مقربة من الجماعة لمراسل وكالة الأناضول للأنباء.

وذكرت المصادر أن quot;الأسماء الثلاثة المرشحة، أولهم حسام أبو بكر عضو مكتب الإرشاد، والذي ينتظر أن يتولى منصب محافظ القليوبية (شمال القاهرة)، إلى جانب عاشور الحلواني أمين حزب الحرية والعدالة في محافظة المنوفية (دلتا النيل)، والذي من المنتظر أن يصبح محافظًا لها خلفًا للمحافظ السابق محمد بشر، الذي اختير وزيرًا للتنمية المحلية، وأخيرًا صبحي عطية عضو المكتب الإداري للجماعة في محافظة الدقهلية (دلتا النيل) والذي يقترب من تولي منصب المحافظ فيهاquot;.

وأضافت أنه quot;تم ترشيح أمير بسام عضو مجلس الشورى (الغرفة الثانية للبرلمان) لمحافظة الشرقية، إلا أن عضويته في المجلس تحول دون اختياره لمنصب المحافظ بحسب نص الدستور الجديد، إلا بعد تنازله عن هذه العضويةquot;.

وكانت الرئاسة المصرية قد اختارت 4 وزراء من جماعة الإخوان المسلمين في إطار التغيير الوزاري الأخير، وهم محمد بشر وزير التنمية المحلية، وباسم عودة وزير التموين، وحاتم عبد اللطيف وزير النقل، وأحمد إمام وزير الكهرباء، ليصبح عدد الوزراء الإخوان في الحكومة 8.

وبحسب المصادر، فإن الجماعة ترى أنها في حاجة إلى دفع عدد أكبر من قياداتها في المناصب التنفيذية خلال المرحلة المقبلة للمساعدة على تجاوز الأزمات التي تواجهها الحكومة، كما يقوم حزب الحرية والعدالة بالضغط على الرئاسة لإجراء تعديلات في مناصب تنفيذية مختلفة في هذا الإطار.