نيودلهي: قال رئيس الوزراء الهندي مانموهان سينغ الثلاثاء ان العلاقات مع باكستان quot;لن تستمر كما كانت عليهquot; قبل الاشتباك الدموي على الخط الفاصل بين شطري اقليم كشمير المتنازع عليه. وصرح للصحافيين على هامش احدى فعاليات الجيش quot;لا يمكن ان تستمر الامور كما كانت عليهquot; في السابق مع باكستان. وقال quot;ما حدث غير مقبولquot; في اشارة الى مقتل جنديين هنديين قطع راس احدهما.

واضاف ان quot;المسؤولين عن هذه الجريمة يجب ان يحاسبواquot;.وتاتي تصريحات سينغ بعد يوم من تبادل قادة الجيشين الاحتجاجات حول الاشتباكات الحدودية.واتهمت الحكومة الهندية الجنود الباكستانيين بالعبور الى الاراضي الهندية وقتل جنديين وقطع راس احدهما في الثامن من كانون الثاني/يناير.

وتنفي باكستان ضلوع قواتها في مثل هذا الحادث وتتهم الجنود الهنود بقتل اثنين من جنودها. وكشمير التي تسكنها غالبية من المسلمين تقع في منطقة جبال الهملايا وتطالب بها الهند وباكستان بالكامل لكنها مقسمة إلى جزئين بادارتين منفصلتين. وكانت كشمير سببا لحربين من بين ثلاث خاضتها الدولتان منذ استقلالهما عن بريطانيا في 1947. ويسري وقف لاطلاق النار على الخط الفاصل منذ العام 2003، الا انه كثيرا ما ينتهك من الجانبين.