القاهرة: أعرب يحيى الكردي رجل الأعمال الكردي وعضو الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية عن تقديره لتركيا ورئيس وزرائها رجب طيب أردوغان لمسارعته إلى شجب واستنكار حادث اغتيال ثلاث ناشطات كرديات في العاصمة الفرنسية باريس.

وقال حمزة يوسف الناطق الإعلامي باسم الكردي أن مسارعة رئيس الوزراء التركي بشجب الحادث ومطالبته فرنسا بإلقاء الضوء على حادث مقتل الناشطات الكرديات، هو quot;محل تقدير مناquot;. وكان أردوغان قد رجح في تصريح له أن يكون الحادث دافعه quot;حسابات داخليةquot; إضافة إلى محاولة تخريب الجهود الخاصة بمحادثات السلام بين حكومته وحزب العمال الكردستاني.

وعثر فجر الخميس الماضي على ثلاث جثث لنساء كرديات بالمركز الإعلامي التابع لحزب العمال الكردستاني وسط باريس، وقال اتحاد الجمعيات الكردية بفرنسا إن الضحايا الثلاث هن: رئيسة المركز الإعلامي فيدان دوغان، وسكينة شانسيز من مؤسسي quot;الكردستانيquot; ومقربة من زعيم الحزب عبد الله أوجلان، والناشطة الشابة ليلى سويليمز.

وأعلن مصدر قضائي فرنسي أن تشريح جثث الناشطات الثلاث كشف أن إحداهن قتلت بأربع رصاصات في الرأس، بينما أطلقت ثلاث رصاصات في الرأس على كل من الأخريين.