تونس: عززت السلطات التونسية الاجراءات الامنية حول السفارة والمباني الرسمية الفرنسية في البلاد على خلفية التدخل العسكري الفرنسي في مالي، وفق ما علم الخميس من وزارة الداخلية التونسية.
وقال خالد طروش المتحدث باسم الوزارة لوكالة فرانس برس quot;من الطبيعي ان يتم تعزيز الامن حول المؤسسات الفرنسية اثر التدخل العسكري لفرنسا في ماليquot;.
وتم تعزيز التواجد الامني في محيط السفارة الفرنسية الموجودة في شارع الحبيب بورقيبة بقلب العاصمة التونسية والذي زاد منذ ان هاجم متظاهرون في ايلول/سبتمبر 2012 السفارة الاميركية، بمزيد من العربات وعناصر من قوات الامن، بحسب مراسلة وكالة فرانس برس.
ودعت السفارة الفرنسية بتونس الاربعاء الفرنسيين الى quot;اليقظةquot; بسبب التدخل ضد المسلحين الاسلاميين في مالي. ونصحت بعدم التوجه الى المناطق الصحراوية الجنوبية.
وقالت صحيفة الشروق التونسية ان نحو 300 تونسي quot;ينتمون الى مجموعات اسلامية مسلحةquot; يقاتلون في مالي التي ذهبوا اليها عبر الجزائر.

واشنطن ستعزز امن سفاراتها ومصالحها في شمال افريقيا
بينما دعت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون الخميس السفارات والشركات الاميركية في شمال افريقيا لمراجعة اجراءاتها الامنية غداة خطف عشرات الرهائن الجزائريين والاجانب على ايدي مسلحين اسلاميين في موقع لانتاج الغاز في الجزائر.
وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الجزائرية فيكتوريا نولاند ان الوزيرة كلينتون quot;طلبت مراجعة الاجراءات الامنية في كل المنطقة على خلفيةquot; ازمة الرهائن المحتجزين في الجزائر.