كراكاس: قال نائب الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو إن الرئيس هوغو تشافيز يتلقى quot;علاجا مكملاًquot; للسرطان بعد شهر ونصف شهر من العملية الجراحية التي خضع لها في كوبا.

ونقلت وكالة أنباء quot;نوفوستيquot; الروسية، عن مادورو الذي عاد من هافانا، ان الرئيس دخل مرحلة علاجات مكملة لمواجهة المرض، مؤكدا انه سيقدم تفاصيل أكثر عن الوضع الصحي لتشافيز في وقت لاحق.

وأشار إلى ان تشافيز في أحسن حالاته خلال الأيام الماضية، مؤكدا تفاؤله وثقته في ما يتم الآن من قبل الرئاسة. وكان وزير الخارجية الفنزويلي آلياس خاوا، قد صرح أمس أول الخميس، بأن تشافيز يحقق تقدما بعد العملية التي خضع لها في إطار معالجته من السرطان، غير انه يواجه معركة قاسية مقبلة.

وقال خاوا quot;يمكننا القول بالنسبة إلى مرحلة ما بعد العملية إن الرئيس يحقق تقدما في عملية تعافيه، لكن مع ذلك، المعركة المقبلة أكثر تعقيدا وخطورةquot;.

وأوضح أنه التقى تشافيز مرات عدة، برفقة نائب الرئيس نيكولاس مادورو ووزير النفط رافاييل راميريز. وعرض نائب الرئيس على الشبكة التلفزيونية الرسمية وثائق عدة متعلقة بملفات عديدة تحمل توقيع تشافيز، كدليل لتعافيه والتأكيد على قدرته لإدارة شؤون الدولة.