مقديشو: سيطرت قوات حكومية مدعومة بوحدات من القوات الإثيوبية، عصر اليوم الاثنين على بلدة quot;بِرْتَطَيْرquot;، جنوب غرب الصومال، بعد معارك عنيفة مع حركة quot;الشباب المجاهدينquot;.

وقالت مصادر محلية في البلدة إن استيلاء القوات الحكومية على البلدة جاء إثر معركة عنيفة استمرت ساعات عدة، وانتهت بإجبار حركة الشباب على الانسحاب، ما يرفع عدد المناطق التي خسرتها الحركة جراء معاركها ضد الحكومة في الفترة الأخيرة.

ولم تصدر السلطات الصومالية أي تعليق بتأكيد أو نفي سيطرتها على البلدة، كما لم يتبين عدد القتلى والخسائر المادية في صفوف الجانبين. وتبعد بلدة quot;بِرْتَطَيْرquot; نحو 14 كم عن مدينة quot;بارطيريquot; في إقليم quot;جدوquot;، جنوب غرب البلاد.

يأتي انسحاب الحركة من البلدة في وقت تقوم فيه القوات الحكومية مدعومة بقوات أفريقية بتحركات عسكرية في القرى والمدن جنوب الصومال.

وقال مسؤول عسكري صومالي لمراسل الأناضول، مفضّلاً عدم الكشف عن هويته، إن قواته quot;على أهبة الاستعداد لاسترداد مدينة quot;بارطيريquot; الاستراتيجية، والتي مازالت تخضع لسيطرة حركة الشبابquot;.

يشار إلى أن حركة الشباب تحكم قبضتها على بعض مناطق جنوب غرب الصومال، فيما تحاول الحكومة الصومالية استرداد هذه المناطق من قبضة الحركة.