أنقرة: بدأ، قبل قليل، اجتماع مغلق، بين رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، ونظيره اللبناني نجيب ميقاتي، في مقر رئاسة الوزراء التركية، بالعاصمة أنقرة التي يزورها الضيف اللبناني حاليا.

وكان ميقاتي قد وصل إلى أنقرة، ظهر اليوم، في زيارة رسمية لتركيا، يرافقه فيها وفد رفيع المستوى يضم عددًا من الوزراء والمسؤولين اللبنانيين.

ومن المنتظر أن يتناول الطرفان، العديد من القضايا الإقليمية والدولية، والمستجدات والتطورات في الأزمة السورية الراهنة، فضلاً عن أزمة الرهائن اللبنانيين المختطفين في سوريا، والعلاقات الثنائية بين البلدين

ومن المرتقب أن يعقد الطرفان مؤتمرًا صحافًيا مشتركًا، يعرضان فيه أهم القضايا التي تناولاها، خلال اللقاء الذي مازال مستمرًا حتى الآن.

وكان الرئيس التركي، عبد الله غول، قد استقبل ميقاتي، والوفد المرافق له، في قصر quot;تشان قاياquot; الرئاسي، وعقد معهم اجتماعًا مغلقًا، بمشاركة وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو.

وأكد رئيس الحكومة التركية رجب طيب أردوغان، على أن بلاده، ستقف دائما وأبدًا إلى جانب الشعب السوري، في حربه التي يخوضها ضد النظام السوري، للحصول على حقوقه ومطالبه المشروعة.

جاء ذلك في المؤتمر الصحافي المشتركة الذي عقده رئيس الحكومة التركية، مع نظيره اللبناني نجيب ميقاتي، عقب اللقاء الذي جمع بينهما اليوم، في مقر رئاسة الوزراء التركية، في العاصمة أنقرة التي يزورها الضيف اللبناني حاليًا.

وأضاف أردوغان أن الاعتراف بالإئتلاف الوطني السوري، زاد بشكل أكبر بعد مؤتمر مراكش، الأمر الذي كان من شأنه إضفاء قوة أكبر على الائتلاف بشكل مكنه من القيام بدوره بشكل أفضل وموحد. وتابع قائلًا أن الأمن والسلام في لبنان أمر يمثل أهمية كبيرة بالنسبة إلى تركيا، موضحًا أنهم يدعمون مواقف لبنان تجاه الأزمة السورية الراهنة، ووقوفها مع اللاجئين السوريين. وكان اجتماعًا مغلقًا عقد بين الطرفين، مساء اليوم، في مقر رئاسة الوزراء التركية.