عاتب علي خامنئي اليوم حسن روحاني وانتقد بعض تصرفاته في نيويورك، وهاجم المرشد الأعلى في إيران الولايات المتحدة وقال إنها غير جديرة بالثقة وغير عقلانية ولا تفي بوعودها.

طهران: انتقد المرشد الاعلى للجمهورية الاسلامية الايرانية علي خامنئي جانبا من زيارة حسن روحاني الى الامم المتحدة التي تحدث خلالها مع باراك اوباما، معتبرا ان واشنطن quot;غير جديرة بالثقةquot;.
كذلك توعد المرشد الاعلى وفقا لتصريحات نشرت على موقعه، برد quot;قاسquot; من جانب طهران بعد التهديدات التي وجهتها اسرائيل بالتحرك منفردة ضد ايران لمنعها من التزود بسلاح نووي.
وقال خامنئي quot;ندعم المبادرة الدبلوماسية للحكومة ونولي اهمية لانشطتها خلال هذه الرحلةquot;، لكن quot;جانبا مما حصل خلال الزيارة الى نيويورك لم يكن في محلهquot;، من دون تحديد ما يقصد بذلك.
وتابع quot;اننا متشائمون بشان الاميركيين ولا نثق بهم. الحكومة الاميركية غير جديرة بالثقة وغير عقلانية ولا تفي بوعودهاquot;.
كذلك انتقد المرشد الاعلى الذي يملك الكلمة الفصل في القضايا الايرانية، الولايات المتحدة لتحالفها اسرائيل، العدو الاول لايران.
وقال خامنئي ان الادارة الاميركية quot;حكومة مجتاحة من جانب الشبكة الصهيونية العالمية، وعليها الاصطفاف الى جانب النظام الغاصب (اسرائيل) وابداء مرونة تجاههquot;.
وتشتبه اسرائيل ومعها دول غربية عدة بسعي ايران لتطوير اسلحة نووية تحت ستار برنامج نووي مدني، وهو ما تنفيه طهران.
وتوعد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الثلاثاء بمهاجمة المنشآت النووية الايرانية، وهو ما قابلته ايران بتحذير من جانب المرشد الاعلى.
وقال المرشد الاعلى في تصريحات ادلى بها خلال مناسبة عسكرية في طهران واوردها موقعه الالكتروني quot;نسمع التهديدات المثيرة للاشمئزاز والممجوجة من جانب اعداء الامة الايرانية. سنرد على اي عمل (معاد) بجدية وقوةquot;.