القاهرة: تم العثور على جثتي مصريين لقيا مصرعهما في شرق ليبيا بعد ان عبرا الحدود بين البلدين بشكل غير شرعي فيما لا يزال عشرات اخرون في عداد المفقودين، بحسب ما اعلنت وزارة الخارجية المصرية الثلاثاء.

واكد مصدر امني ليبي ان مجموعة من المصريين دخلت ليبيا بشكل غير شرعي ولكن المهربين تركوها في الصحراء على الطريق ما بين طبرق واجدابيا في شرق ليبيا فضلت السبيل. واضاف المصدر ان احد افراد هذه المجموعة نجح في الوصول الى بلدة ليبية وابلغ السلطات التي بدأت في البحث عن المصريين المفقودين.

وقالت وزارة الخارجية المصرية في بيان انه quot;تم العثور على جثتينquot; مساء الاثنين تعرف quot;على هويتهما المواطن الذي ابلغ السلطات الليبية بما حدثquot; واكد انهما quot;لمصريين ماتا من العطشquot;.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية بدر عبد العاطي ان quot;السفارة المصرية في طرابلس تواصل اتصالاتها مع السلطات الليبية ومشايخ القبائل للبحث عن المصريين الذين فقدوا في الصحراء الليبيةquot;.

ويذهب الاف المصريين بانتظام الى ليبيا بحثا عن عمل في هذا البلد. وفي 20 تشرين الاول/اكتوبر الجاري اطلقت السلطات الليبية سراح عشرات من سائقي الشاحنات المصريين بعد ان اختطفتهم مجموعة مسلحة تطالب بالافراج عن ليبيين محتجزين في مصر.