قال تقرير صحافي إن دولة الإمارات العربية وقعت عقداً لشراء آليات quot;نمرquot; سداسية ورباعية المدرعة الروسية الصنع لصالح قواتها المسلحة.


وقعت الإمارات عقدًا لشراء آليات نمر الروسية الصنع لقواتها المسلحة. وتبلغ قيمة العقد أكثر من ثلاثة مليارات درهم إماراتي ومثل هذه السيارات المدرعة تتلاءم مع جغرفية وتضاريس دولة الإمارات الرملية الصحراوية.

ووقعت القيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية وشركة نمر للسيارات، وهي إحدى شركات مجموعة quot;توازنquot;، على العقد، حسب ما ذكرت صحيفة (الإمارات اليوم) التي تصدر في دبي.

وقالت القيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية إن قرار شراء آليات quot;نمرquot; يأتي في إطار حرصها على مواكبة التطور الكبير الذي تشهده قطاعات الصناعات الدفاعية العالمية، وعلى دعم وتشجيع الصناعات الوطنية.

وأعلنت القيادة العامة أن نتائج الاختبارات أوضحت بجلاء أن آليات quot;نمرquot; تلبي بتفوق المتطلبات كافة، من حيث التصميم والأداء ومرونة الحركة، إضافة إلى المتطلبات الأخرى. يُذكر أن القوات المسلحة الإماراتية تملك الآن 800 آلية من إنتاج شركة نمر بينما تملك القوات الأمنية 500 آلية.

وأبصرت آلية quot;نمرquot; المدرعة المتعددة الأغراض النور في عام 2005. وشاركت شركة quot;غازquot; الروسية في تصنيعها في المرحلة الابتدائية المختصة بالتصميم الهندسي. وجرت صناعة آليات quot;نمرquot; في بادئ الأمر في الأردن.

وتزن آلية quot;نمرquot; 14 طنّا. وتستطيع دروعها مقاومة طلقات نارية من عيار يصل إلى 7.62 ملم. وتوفر هذه الآلية الحماية من التلوث الإشعاعي والأسلحة الكيميائية والبيولوجية أيضا.

وتملك القوات المسلحة الإماراتية الآن أكثر من ألف آلية مدرعة ذات عجلات وأيضا مجموعة من الآليات المدرعة المجنزرة معظمها آليات روسية من طراز quot;بي أم بي 3quot;. ويستخدم جيش دولة الإمارات حوالى 600 مدرعة quot;بي أم بي 3quot;.