يطلق نادي دبي للصحافة معرضًا مصاحبًا لمنتدى الاعلام الاماراتي الأول، يريد له أن يكون منصة إبداعية للشباب الاماراتي، حيث يمكنهم التواصل مباشرة مع المؤسسات الاعلامية المشاركة.


دبي: انطلاقًا من الرؤية الجديدة لنادي دبي للصحافة، والرامية إلى تشجيع الشباب على الإبداع، والمشاركة الفعالة في كل المجالات التي تخدم الإعلام، يعلن النادي عن تنظيم معرض مصاحب لمنتدى الإعلام الإماراتي الأول، الذي يُنظم برعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الامارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، يوم 18 كانون الأول (ديسمبر) القادم.

منصة إبداعية

يرصد المنتدى واقع ومستقبل الإعلام الإماراتي بأسلوب حواري، ويستقي فكره الاستراتيجي وخططه الطموحة من رؤية الإمارات-2021 الطامحة لجعل دولة الامارات من أفضل دول العالم بحلول العام 2021. وتماشيًا مع هذه الرؤية، أطلق النادي الدورة الأولى للمنتدى تحت شعار quot;الإعلام الإماراتي 2021quot;، تجسيدًا لحرصه على المساهمة في تطوير القطاع الإعلامي في الإمارات ليكون من بين الأفضل في العالم، بحلول العام 2021.

وتركز الدورة الأولى للمنتدى على سيناريو التوطين موضوعًا رئيسًا للنقاشات، تزامنًا مع إعلان قيادة الدولة العام 2013 عامًا للتوطين. وفي هذا الإطار، قالت منى بوسمرة، مدير نادي دبي للصحافة، إن المعرض المصاحب للمنتدى يبرز المواهب الإبداعية للطلبة، quot;ويفتح لهم باب التواصل مع المؤسسات الإعلامية، إذ يسلط الضوء على المشاريع الإبداعية لطلبة الإعلام من مختلف جامعات الدولة، والتي يتم اختيارها من قبل لجنة خاصةquot;.

وأكدت بوسمرة أن المعرض سيتيح المجال أمام المواهب الإعلامية الشابة للتعريف بإبداعاتها، وفي الوقت ذاته سيمنح مؤسسات الإعلام الوطنية والأجنبية العاملة في الدولة فرصة للوقوف على إبداعات الشباب الإعلاميين، بالإضافة إلى أنه يمثل منصة إضافية للتواصل الفعال بين طلاب الإعلام وسوق العمل ممثلًا في المؤسسات المشاركة.

جولات ميدانية

أضافت بوسمرة أن المعرض يمثل فرصة قيمة للطلبة المشاركين وللمؤسسات الإعلامية المشاركة، quot;إذ يمكّن الطلبة من التواصل المباشر مع ممثلي هذه المؤسسات، بالإضافة إلى فرصة عرض مشاريعهم المتميزة في مختلف الفئات الإعلامية، كفئة الصحافة وفئة التصميم الجرافيكي وفئة الإنتاج والإخراج وفئة التصوير الفوتوغرافي، بالإضافة إلى فئة المشاريع التي تخدم الإعلام بشكل عامquot;.

وأضافت أن المؤسسات الإعلامية يمكنها اغتنام فرصة تنظيم المعرض لتعريف الطلبة بالمؤسسة وأقسامها، وعرض إحصائيات وأرقام عن نسب التوطين في المؤسسة، إلى جانب الإعلان عن أي مبادرة مستقبلية أو حالية للمؤسسة في مجال التوطين، وطرح احتياجات المؤسسة و توقعاتها من سوق العمل ومن طلبة الإعلام، بالإضافة إلى طرح فرص التدريب والتوظيف لديها، لاستقطاب الكفاءات من الطلبة، ودعم الطاقات الواعدة.

وأكدت بوسمرة أن فريق النادي نظم جولات ميدانية على العديد من الجامعات في الدولة لتعريف طلبة الإعلام بالمنتدى وبالمعرض، حيث قدم الفريق للطلبة عرضًا تفصيليًا عن شروط المشاركة في المعرض والفئات المتاحة، بالإضافة إلى جدوى المشاركة الفعالة فيه، وعرض طريقة المشاركة بالتسجيل على الموقع الإلكتروني للنادي www.dpc.org.ae، وتعبئة استمارة الاشتراك ثم إرسال العمل المشارك على البريد الإلكتروني [email protected].

دعوة للمشاركة

وذكرت بوسمرة أن المؤسسات الإعلامية الرائدة في دولة الامارات أبدت اهتمامًا كبيرًا بالمشاركة في المعرض، وأكدت دعمها لفعاليات هذا الحدث الوطني، حيث سيشارك في المعرض ممثلون عن مؤسسة دبي للإعلام، ومؤسسة أبوظبي للإعلام، ومؤسسة الشارقة للإعلام.

إلى ذلك، دعت بوسمرة طلبة الإعلام للمشاركة الفعالة بمشاريعهم الإبداعية في المعرض، quot;فمن خلال مشاركتهم ستتاح لهم فرصة التواصل البناء مع أبرز المؤسسات الإعلامية في الدولة، والتعرف عليها عن قرب، بالإضافة إلى التعرف على فرص التدريب والتوظيف، ما من شأنه توفير الوقت و الجهد الذي يضعه الطلبة في البحث عن مثل هذه الفرصquot;.

واضافت: quot;نظرًا للإقبال الطلبة الكبير على المشاركة في المعرض، تم تمديد مدة استقبال المشاركات حتى يوم الأحد 24 تشرين الثاني (نوفمبر) الجاري، لإفساح المجال أمام مشاركة أكبر عدد من المواهب الإماراتية الشابة على الساحة الإعلاميةquot;.