أتى شعار منتدى الاعلام الاماراتي الأول ملونًا وحيويًا وشبابيًا، ليعكس طرح الآراء المختلفة حول القضية المحورية ومناقشتها من عدة زوايا، ورغبة الشباب في التعبير عن أفكارهم.

دبي:كشف نادي دبي للصحافة عن التصميم الخاص بشعار منتدى الإعلام الإماراتي الأول، الذي يُنظمه النادي برعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الامارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وذلك يوم الأربعاء 18 كانون الأول (ديسمبر) القادم.
ألوان حوارية
قالت عفراء مطر، مديرة الفعاليات في نادي دبي للصحافة، إنه صندوق حواري بخطوط ملونة، ليكون معبّرًا عن الهوية التي يسعى المنتدى لترسيخها منذ دورته الأولى، quot;وهي التركيز على مناقشة القضايا الآنية التي تمس واقع الإعلام المحلي والإعلاميين، سواء العاملين فيه أو المقبلين على العمل فيهquot;.
أضافت: quot;التصميم بألوانه المتنوعة يجسد المحاور المتشعبة لملف واحد، وهو ما يؤكد طرح الآراء المختلفة حول القضية المحورية ومناقشتها من عدة زواياquot;.
وأوضحت أن الشعار يتميز بألوان حيوية شبابية، هي الأصفر والأحمر والأزرق والأخضر، ترمز لتفاؤل الشباب وطاقتهم والرغبة في التعبير عن أفكارهم وإبداعاتهم.
محور التوطين
ويسعى منتدى الإعلام الإماراتي الذي يُعقد على مدار يوم واحد، متناولًا سيناريو التوطين في دورته الأولى، لإيجاد ساحة جديدة للحوار يكون التركيز فيها على الشأن الإعلامي المحلي، بغية التوغل في قضاياه، بمزيد من البحث والتمحيص، بوضعه تحت مجهر التحليل الموضوعي المستند إلى معرفة وخبرة قيادات إعلامية وأكاديمية مشاركة، كان لها باع كبير في تأسيس وصياغة هيكل الإعلام الإماراتي، في جهد تحفه طموحات الشباب من أبناء وبنات الدولة وتطلعاتهم لنيل دور أكبر يساهمون من خلاله في صنع إعلام بلادهم ويشاركون بطاقاتهم الإبداعية في تكوين ملامح مستقبله.
وأشارت مطر إلى أن عقد هذا المنتدى يؤكد تمسك نادي دبي للصحافة بنهج دولة الإمارات في تفعيل التوطين في كافة القطاعات، quot;ومن هنا جاء اختيار موضوع التوطين في الإعلام ليكون المحور الرئيس لباقي نقاشات المنتدىquot;، كما قالت.
خبرات مشاركة
يستضيف المنتدى مجموعة كبيرة من القياديين والممثلين الحكوميين والإعلاميين البارزين، أصحاب الخبرات في القطاع الإعلامي، وسيدير جلساته باقة من نجوم الإعلام في دولة الإمارات.
ويتكون من أربع جلسات نقاشية تستضيف شخصيات إعلامية بارزة وخبرات رائدة، تتناول موضوع التوطين في الإعلام من محاور متعددة ووجهات نظر متنوعة، تصب جميعًا في إطار توحيد جهود توطين الإعلام المحلي، بالإضافة إلى جلسة حوارية تجمع طلبة الإعلام من مختلف جامعات الدولة، لوضع حلول ناجعة لموضوع التوطين، كونهم المعنيين به بالدرجة الأولى، إذ تقع على عاتقهم مسؤولية تطوير أنفسهم اليوم، ليطوروا إعلامهم غدًا.
وأعلن نادي دبي للصحافة عن فتح باب التسجيل في منتدى الإعلام الإماراتي الأول، عبر الموقع الإلكتروني www.dpc.org.ae.