عقد المجلس الوطني للإعلام ونادي دبي للصحافة مذكرة تفاهم لتعزيز علاقات الشراكة الإستراتيجية والتعاون المشترك بينهما، من أجل الارتقاء بالعمل الاعلامي، من خلال تبادل الخبرات وتنظيم الفاعليات المختلفة.


دبي: وقع المجلس الوطني للإعلام ونادي دبي للصحافة مذكرة تفاهم، تهدف إلى تعزيز علاقات الشراكة الإستراتيجية والتعاون المشترك، بما يضمن تحقيق إستراتيجية الحكومة الاتحادية. وقد وقع المذكرة إبراهيم العابد، مدير عام المجلس الوطني للإعلام، ومنى بوسمرة، مدير نادي دبي للصحافة، وذلك في مقر النادي.

تعاون وشراكة

يأتي توقيع المذكرة تحقيقًا لمفهوم الشراكة المؤسسية بين المؤسسات والجهات المختلفة، التي تسعى إلى تنمية وخدمة المجتمع الاماراتي، حيث يسعى المجلس الوطني للإعلام، انطلاقًا من إستراتيجيته، إلى بناء شراكات مثمرة مع المؤسسات الأخرى، وتبادل الخبرة والمنفعة، فيما يسعى نادي دبي للصحافة بدوره إلى توفير الدعم اللازم للعمل الإعلامي بالدولة، وتشجيع ودعم الكوادر الوطنية الإعلامية.

ووفقًا لمذكرة التفاهم هذه، يتولى المجلس الوطني للإعلام التنسيق مع الهيئات والمؤسسات الإعلامية في الامارات، للمشاركة في برامج ودورات تدريبية متخصصة للعاملين في مجال الإعلام، ينظمها نادي دبي للصحافة، والتعاون مع النادي في الندوات أو المؤتمرات أو الفعاليات التي ينظمها أو يستضيفها، وتقديم ما يمكن من دعم لها، وكذلك التهيئة لإقامة الأنشطة والبرامج المشتركة.

ويتعاون النادي مع المجلس الوطني للإعلام لإقامة وتنفيذ برامج تدريب للعاملين في مجال الإعلام، وتوفير البيانات اللازمة، وموافاة المجلس بالمطبوعات والإصدارات التي ينتجها، وإعداد بعض الإصدارات المشتركة.

ونصت مذكرة التفاهم بين الفريقين على تكاتف الجهود لتحقيق المنفعة المتبادلة من خلال علاقات شراكة بين الطرفين في مجالات التدريب والندوات والمؤتمرات الإعلامية وتبادل المعرفة والخبرات والتجارب المؤسسية.

ارتقاء إعلامي

أعرب العابد عن سعادته بالتعاون المستمر بين المجلس والنادي، وأشاد بدور نادي دبي للصحافة، مؤكدًا أن المذكرة ما هي إلا توثيق للتعاون القائم بين الطرفين، ومشيرًا إلى حرص المجلس على تحقيق أهدافه الرامية إلى تطوير العمل الإعلامي والارتقاء به ودعم كافة المبادرات الإعلامية في الدولة.

وفي هذا الإطار، أكدت بوسمرة أهمية التعاون مع المجلس الوطني للإعلام للارتقاء بالعمل الإعلامي، مشيرة في الوقت ذاته إلى أنه من شأن المذكرة أن تساهم في الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة، quot;من خلال تبادل المعلومات والخبرات بين الطرفين لتوحيد الجهود ومواكبة حركة التطور السريع في المجال الإعلامي، والاستفادة من العلاقات والشراكات مع المؤسسات الإعلامية المحلية واعتماد منهج تبادل الخبرات ونقل المعرفة، من خلال برامج تدريبية تسمح للكفاءات في المؤسسات بنقل تجاربهم إلى بقية الإعلاميين في كل المؤسساتquot;.