قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

المنامة: عقد وزير الخارجية بمملكة البحرين الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة في المنامة اليوم مؤتمراً صحفياً مع نظيره التركي أحمد داوود أوغلو الذي يزور مملكة البحرين حالياً .
وأشار الشيخ خالد آل خليفة خلال المؤتمر الصحفي إلى أن العلاقات البحرينية التركية تشهد تطوراً للروابط عبر الزمن بمختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والسياحية ، وقال: quot;إن تركيا دولة مهمة بالنسبة لنا ونتطلع قدما إلى تطويرها في كافة المجالاتquot; .
وأعرب عن تقديره لمواقف تركيا المساندة لمملكة البحرين في مواجهة الأحداث الماضية, موضحا أن تركيا في مقدمة الدول التي أكدت على سيادة مملكة البحرين ورفضها أي مساس بهذه السياسة وبشؤونها الداخلية ونقدر ذلك عالياً .
وأبدى تفاؤله بفتح آفاق أرحب للعلاقة الإستراتيجية بين المنامة وأنقرة مع توحيد الرؤى المشتركة في مختلف القضايا الإقليمية مع إنشاء الحوار الاستراتيجي بين دول مجلس التعاون الخليجي وتركيا بما فيه من مصالح مشتركة ومنافع متبادلة .
وبحث وزير الخارجية البحريني مع نظيره التركي الأمن الإقليمي والعلاقات بين دول المنطقة والبرنامج النووي الإيراني ، معرباً عن تقديره لجهود تركيا في تعزيز أمن المنطقة واستقرارها .
وأكد اتفاق البحرين وتركيا حول الأزمة في سوريا وضرورة أن يكون هناك موقف قوي لتحقيق تطلعات الشعب السوري وحقن الدماء وتوفير العون اللازم لما يتعرضون له من قتل وتهجير .
من جهته أكد وزير الخارجية التركي سعى بلاده لتطوير علاقاتها مع البحرين في كافة المجالات خاصة وأنها تشهد نقطة تحول ايجابية في جميع حقول التعاون.
وأوضح أوغلو أن تركيا ودول مجلس التعاون تشترك بنفس الهموم والرؤى حول الأزمة السورية وغيرها من قضايا الأمن الإقليمي .