فادية الزعبي من الكويت: بعد أن أنهت وزيرة الدولة لشؤون مجلس الامة ووزير الدولة لشؤون التخطيط والتنمية الدكتورة رولا دشتي الرد ومناقشة الاستجوابين المقدمين من الدكتور خليل عبد الله والنائب صفاء الهاشم، تقدم عشرة نواب بطلب طرح الثقة بالوزيرة استنادا الى المادة (143) من اللائحة الداخلية لمجلس الامة.

وتواجه الحكومة الكويتية اليوم ستة إستجوابات نيابية في جلسة واحدة بدأت صباح اليوم، وقد تمتد لساعات متأخرة من الليل، وقد حفلت بردود المستجوبين، وباستعادة وزير الصحة ثقة البرلمان.

وقال رئيس المجلس مرزوق علي الغانم في كلمة عقب انتهاء مناقشة الاستجواب ان عشرة نواب تقدموا خلال الجلسة بطلب طرح الثقة بالوزيرة رولا دشتي على أن يناقش هذا الطلب ويصوت عليه في جلسة يوم 24 من ديسمبر كانون الأول المقبل.

وتقدم النواب طلال الجلال وجمال العمر وروضان الروضان وعودة الرويعي ومعصومة المبارك وماجد موسى المطيري ومحمد الهدية ومحمد الحويلة وسلطان الشمري وعبدالله الطريجي، بطلب طرح الثقة على الوزيرة دشتي.

وتنص المادة (143) من اللائحة الداخلية لمجلس الامة على أن quot;يجوز ان يؤدي الاستجواب الى طرح موضوع الثقة بالوزير على المجلس ويكون طرح موضوع الثقة بالوزير بناء على رغبته او على طلب موقع من عشرة أعضاء إثر مناقشة الاستجواب الموجه إليه وعلى الرئيس قبل عرض الاقتراح أن يتحقق من وجودهم بالجلسة.

وما زالت جلسة مجلس الأمة المخصصة للاستجوابات اليوم منعقدة حتى هذه الساعة المتأخرة من الليل لاستكمال باقي الإستجوابات.

إلى ذلك، أعلن رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق علي الغانم انتهاء مناقشة الاستجواب الموجه من النائب رياض العدساني لوزير الدولة لشؤون الاسكان ووزير الدولة لشؤون البلدية سالم الأذينة مع انتهاء رد الوزير الأذينة على النواب المتحدثين كمؤيدين ومعارضين للاستجواب.

وكان الوزير الاذينة بحسب وكالة الأنباء الكويتية، قد قال في ختام الاستجواب وقبل اعلان الرئيس الغانم نهايته: quot;أتعهد أمام الشعب الكويتي بأنني سأقوم بمسؤولياتي وسوف ألتزم بالجداول الزمنية التي سأقدمها في جلسة مجلس الأمة الخاصة التي ستعقد في 12 من شهر ديسمبر المقبل بشرط أن يوفر لنا مجلس الأمة المتطلبات التشريعيةquot;.