لا يتذكر الكثير من الفرنسيين أي شيء مما قام به الرئيس فرنسوا هولاند، ووصفه الكثيرون في استطلاع للرأي بالشخص الضعيف والجائر والمتحيز.

باريس: اظهر استطلاع للرأي اجراه معهد بولينغ فوكس ونشر الاحد أن الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند اعتبر بأغلبية كبيرة quot;جائرًا وضعيفًا ومتحيزًاquot; واشار الى أن فرنسيًا واحدًا من اصل اثنين تقريباً (47%) لا يتذكر أي شيء مما قام به.
وحسب الاستطلاع، فإن 53% من الاشخاص الذين سئلوا رأيهم يعتبرون أنه منذ انتخابه في ايار/مايو 2012، بدا الرئيس quot;جائرًاquot;. واعتبر 40% العكس و7% لم يعطوا أي رأي.
واعتبر 76% أنه quot;ضعيفquot; مقابل 20% اعتبروا أنه quot;قويquot; (4% لم يدلوا بأي رأي). وهذا الرأي يمثل 90% من انصار اليمين، في حين يمثل 59% من انصار اليسار.
واعتبر 54% من الاشخاص الذين سئلوا رأيهم أن فرنسوا هولاند quot;متحيزquot; مقابل 35% اعتبروا أنه quot;جامعquot;، في حين لم يدلِ 11% بأي رأي.
وبالنسبة للاعمال التي قام بها منذ انتخابه، ايد 13% سياسته الخارجية، كما أيّد 9% مشروع زواج مثليي الجنس، في حين اعلن 47% انهم لا يتذكرون أي شيء مما قام به.
وطرح السؤال بشكل معاكس اي ما الذي لم يعجبهم بحصيلته، قال 30% الضرائب و25% quot;الطريقة في تقديم نفسه كرئيسquot;، في حين لم يأخذ 6% أي شيء على فرنسوا هولاند.
ومع ذلك، فإن اغلبية واضحة من الذين صوتوا له في ايار/مايو 2012 قالوا إنهم سيعيدون انتخابه في حال جرت الانتخابات الاحد المقبل، وكان خصمه نيكولا ساركوزي (69%).
وبالمقابل، قال 29% أنهم لا يعيدون انتخابه.
وأجري الاستطلاع لصالح صحيفة quot;20 دقيقةquot; بواسطة الهاتف من 28 الى 30 تشرين الثاني/نوفمبر 2013 على شريحة من 1008 ناخبين.