قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

جوهانسبرغ: اعلنت الرئاسة الفرنسية ان الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند سيتوجه الى افريقيا الوسطى مساء الثلاثاء بعد حضور مراسم تأبين نلسون مانديلا بطل النضال ضد الفصل العنصري في سويتو (جنوب افريقيا).

وقال مصدر في الرئاسة الفرنسية لوكالة فرانس برس بعيد وصول هولاند الى جوهانسبرغ ان quot;الرئيس سيتوقف في بانغي بعد مغادرته جنوب افريقيا مساء اليوم بعد مراسم التأبينquot;.
وتأتي زيارة الرئيس الفرنسي هذه التي لم يعلن عنها من قبل الى عاصمة افريقيا الوسطى في اليوم الخامس من العملية الفرنسية quot;سانغاريسquot; لاعادة الامن الى البلاد.
وبدأ الجنود الفرنسيون الاثنين عملية حساسة لنزع اسلحة الميليشيات والمجموعات المسلحة بعد موجة من اعمال العنف الدموية اودت بحياة حوالى 400 شخص في بانغي.
وتشهد افريقيا الوسطى حالة من الفوضى واعمال العنف بين مختلف المجموعات بما فيها مواجهات دينية بين المسلمين والمسيحيين منذ ان اطاح تحالف يهيمن عليه المسلمون في حركة سيليكا، الرئيس فرنسوا بوزيزيه.
وانتقد الرئيس هولاند السبت بحدة رئيس جنوب افريقيا زعيم حركة التمرد السابقة ميشيل جوتوديا واتهمه بانه quot;سمحquot; بالمجازر الاخيرة في بانغي.