قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

بروكسل: اعلن مسؤول اوروبي كبير ان الاتحاد الاوروبي عرض الخميس على اوكرانيا اعداد خارطة طريق لتنفيذ اتفاق الشراكة شرط ان تتعهد كييف quot;صراحةquot; بتوقيعه.

وقال ستفان فولي المفوض الاوروبي المكلف سياسة الجوار اثر اجتماع مطول مع نائب رئيس الوزراء الاوكراني سيريي اربوزوف quot;على اساس التزام واضح من اوكرانيا بتوقيع هذا الاتفاق، سنعد خارطة طريقquot; لتنفيذه.

واعرب فولي عن الاستعداد لدراسة كافة المسائل المرتبطة بتطبيق اتفاق الشراكة quot;في العمقquot; منددا ب quot;المبالغاتquot; التي نشرت بشان كلفة اتفاق الشراكة مع الاتحاد الاوروبي على الاقتصاد الاوكراني.

كما اكد ان الاتحاد الاوروبي يرغب في مواصلة مساعدة اوكرانيا التي تعاني صعوبات مالية كبيرة، على ابرام اتفاق مع صندوق النقد الدولي.

وتحت ضغط روسيا عدل الرئيس الاوكراني فيكتور يانوكوفيتش نهاية تشرين الثاني/نوفمبر عن توقيع اتفاق شراكة تم التفاوض بشانه مع الاوروبيين. لكنه اكد مرارا انه لا يزال ينوي توقيعه دون تحديد اي موعد لذلك.

ووصف فولي اجتماعه مع اربوزوف بانه كان quot;صريحا ومنفتحاquot;. من جانبه اشار المسؤول الاوكراني الى حوار quot;ليس سهلاquot; مبديا quot;ثقتهquot; في ان الطرفين سيتوصلان الى quot;اتفاق في مستقبل قريبquot;.