تونس: انتقدت حركة النهضة الاسلامية الحاكمة في تونس الخميس تصنيف السلطات المصرية جماعة الاخوان المسلمين تنظيما quot;ارهابياquot; إثر تفجير استهدف الثلاثاء مديرية أمن في مدينة المنصورة.

وقالت الحركة في بيان quot;إثر التفجير الذي تعرضت له مديرية أمن المنصورة في مصر، سارعت الحكومة المصرية القائمة الى اتهام جماعة الاخوان المسلمين بالوقوف وراء التفجير وصنّفت الجماعة +تنظيما ارهابيا+ رغم ان الجهة التي قامت بالعملية اعلنت عن نفسها ولا علاقة لجماعة الاخوان المسلمين بهاquot;.
واضافت quot;ان حركة النهضة تجدد ادانتها للاعتداء على المركز الأمني وتعاطفها مع ضحاياه، وتؤكد أن قرار تصنيف الاخوان المسلمين +تنظيما ارهابيا+ يمثل هروبا الى الامام من جانب حكومة الانقلاب وتحريضا اضافيا على طرف سياسي التزم بالديموقراطية والسلميةquot;.
واعتبرت quot;ان المستهدف الحقيقي من القرار هو الحرية والديموقراطية +أهم مكاسب ثورة يناير (كانون الثاني) 2011+ وأن الحرب الشاملة على الاخوان المسلمين مقدمة لاستئصال كل نفس ديموقراطي وحر في مصرquot;.
ونبهت الى quot;خطورة التحريض ضدّ (حركة) حماس واتهامها بالضلوع في الاعتداء وما يمثله من استهداف للمقاومة الفلسطينية وتشويه لصورتهاquot;.