واشنطن: اعلنت وزارة الخارجية الاميركية السبت ان وزير الخارجية الاميركي جون كيري يتوجه في الاول من كانون الثاني/يناير الى الشرق الاوسط لاجراء محادثات جديدة تتناول مفاوضات السلام بين الفلسطينيين والاسرائيليين.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الاميركية جنيفر بساكي quot;في الاول من كانون الثاني/يناير، يتوجه وزير الخارجية جون كيري الى القدس للقاء رئيس الوزراء (الاسرائيلي بنيامين) نتانياهو والى رام الله للقاء الرئيس (الفلسطيني محمود) عباسquot;.

وكان مسؤول فلسطيني افاد في وقت سابق لوكالة فرانس برس ان وزير الخارجية الاميركي يعتزم العودة الى المنطقة في 4 كانون الثاني/يناير لاجراء محادثات بشأن عملية السلام والمفاوضات مع اسرائيل.

وهذه الزيارة العاشرة لكيري الى اسرائيل والضفة الغربية منذ اذار/مارس. وتعود اخر زيارة له الى المنطقة الى مطلع كانون الاول/ديسمبر.

واضافت بساكي quot;خلال هذه اللقاءات، سيتطرق (كيري) خصوصا الى المفاوضات الجارية بين الاسرائيليين والفلسطينيين بشأن مسائل الحل النهائيquot;، موضحة ان هذه الزيارة تستمر quot;بعضة ايامquot;.

ويمارس كيري ضغوطا كبيرة سعيا للتوفيق في المواقف بين الاسرائيليين والفلسطينيين والتي لا تزال متباعدة جدا، في محاولة للتوصل الى quot;اتفاق اطارquot; يحدد الخطوط العريضة لحل نهائي بين الجانبين، اذا امكن قبل انتهاء مهلة الاشهر التسعة المحددة منذ اعادة اطلاق المحادثات نهاية تموز/يوليو 2013.