القاهرة: انفجرت أمس عبوة ناسفة جرى زرعها بجوار مكتب المخابرات الحربية في منطقة laquo;أنشاص الرملraquo; بمحافظة الشرقية شمال القاهرة، مما أسفر عن إصابة أربعة من أفراد قوات تأمين المكتب، وأثار ردود فعل غاضبة شعبيا ورسميا ضد laquo;الإرهابraquo;.

وقال السفير هاني صلاح، المتحدث الرسمي باسم الحكومة المصرية لـصحيفة laquo;الشرق الأوسطraquo; أمس، إن الحكومة تدين هذا الحادث بأشد عبارات الإدانة، ووصف من قام به بأنه laquo;طرف يائس يحاول في كل الاتجاهات، وبأي وسيلة، أن يجذب الأنظار إليهraquo;.

وفي هذه الأثناء، شددت الحكومة المصرية على قدرة الدولة على تحجيم الإرهاب وكبح جماحه، وطمأنت المصريين والسياح على استقرار الوضع العام في البلاد ودعتهم للخروج لاحتفالات أعياد الميلاد في القاهرة والمحافظات. وقال مسؤول حكومي إنه جرى اتخاذ إجراءات أخرى لإنجاز الاستفتاء على الدستور في سلامة وأمان، في الموعد المقرر منتصف الشهر المقبل
ومن جانبه، قال السفير هاني صلاح، إن الحكومة تدين الحادث laquo;بأشد عبارات الإدانةraquo;، مشيرا إلى أن من قام بها laquo;طرف يائس يحاول في كل الاتجاهات، وبأي وسيلة، أن يجذب الأنظار إليه، ولكن ثقتنا في قدرات وإمكانيات القوات المسلحة كبيرة وأنها في أسرع وقت ستتعقب الجناة وسينالون جزاءهمraquo;.