إستقبلت دبي العام 2014 باحتقال ضخم للالعاب النارية هو الاكبر في العالم، وذلك بعد اسابيع قليلة على فوز الامارة الخليجية بحق استضافة المعرض الدولي quot;اكسبو 2020quot;.


أحمد قنديل من دبي: احتفلت إمارة دبي باستقبال أول دقائق في العام الميلادي الجديد 2014 عبر إطلاق أضخم عروض للألعاب النارية في العالم دخلت بها مجموعة quot;غينيسquot; للأرقام القياسية.

وأطلقت في دبي نحو 450 ألفا من الألعاب النارية ذات الألوان المختلفة، ارتفعت لنحو 600 مترا بمظلة ضوئية ضخمة غطت علما ضوئيا للإمارات بمساحة نحو 30 ألف مربع، ما يجعله أكبر صورة بالألعاب النارية في العالم.

واستمرت حوالي 10 دقائق يصاحبها مقاطع موسيقية وفعاليات متنوعة في كافة أنحاء جزيرة نخلة جميرا وجزر العالم ليغطي مسافة 99.4 كم من المناطق المطلة على البحر.

كما جرت احتفالات كبرى أخرى في منطقة برج خليفة شاهدها الجمهور الذي تجمع في quot;بوليفارد محمد بن راشدquot; وممشى الواجهة المائية المحاذي لنوافير quot;دبي فاونتنquot; و quot;برج باركquot; وquot;برج بلازاquot;.

وجرت هناك عروض لألعاب نارية أخرى في فندق برج العرب لمدة 15 دقيقة، إضافة إلى مناطق فيستفال سيتي ومرسى دبي وديرة وبر دبي.

وقد بلغ عدد حضور تلك الاحتفالات نحو مليوني شخص من زوار الإمارة والمقيمين فيها. وشهدت الإمارة ازدحاما مروريا شديدا وسط حضور أمني كثيف، واستمر مترو دبي في العمل حتى الساعة الواحدة من صباح اليوم الأربعاء.

ووصلت حجوزات الفنادق في الإمارة إلى نسبة 100% ولا يوجد هناك غرف شاغرة في مختلف فنادق الإمارة، كما وصلت أسعار الحجوزات في الغرف الفندقية إلى معدلات غير قياسية.

ومن جهتها احتفلت القرية العالمية بالعام الجديد 2014 في أجواء ترفيهية وثقافية جميلة امتدت حتى الساعة الثانية صباح اليوم. وقدمت أمتع الفقرات الترفيهية مثل العروض النارية وعروض أوربس وليفل أب، فضلا عن مجموعة متنوعة من الأغاني والموسيقى العالمية.

وشهدت القرية تقديم كرنفال شعوب العالم الذي شارك فيه نحو65 دولة، وسمح الكرنفال لزوار القرية العالمية للتعرف على الرقصات والملابس التقليدية لكل الدول المشاركة.