بيروت: دعا رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي اللبناني، وليد جنبلاط، اليوم الاثنين إلى quot;الالتفافquot; حول الائتلاف الوطني لقوى المعارضة والثورة السورية ورئيسه معاذ الخطيب.

وفي مقالته الأسبوعية بجريدة الأنباء التابعة للحزب قال جنبلاط إن quot;الالتفاف حول الخطيب والائتلاف الوطني السوري ضروريٌ خلال هذا التحرك الذي أصبح كأنه الخيار الوحيد في ظل وقوف المجتمع الدولي والعالم العربي متفرجاً على الجرائم اليومية التي يمارسها النظام السوري واقتصار تحركه على عقد المؤتمرات وبيانات الشجبquot;.

وحيا جنبلاط رئيس الائتلاف السوري على quot;موقفه الجريء الذي يرمي من خلاله إلى محاولة إنقاذ سوريا من هذا النظام الذي يقتل شعبه بهمجية ويستخدم أقسى وأبشع أشكال البطش والقمع والتنكيلquot;.

وأضاف جنبلاط: quot;ربما تكون مهمته شبه مستحيلة ولكن لا يبدو أن ثمة بدائل أخرى متوفرة بهدف الوصول إلى مرحلة تكون فيها التفسيرات موحدة حول تفاهمات جنيف لا سيما ما يتعلق بالمرحلة الانتقالية التي من المحتم أن تشمل نقل كامل صلاحيات الرئيس السوري غير منقوصة إلى الحكومة الانتقالية، ومن ضمنها محاسبة المسؤولين الأمنيين والمدنيين الذين ارتكبوا المجازر والإجرام بحق السوريينquot;.

وختم جنبلاط مقاله بالقول: quot;بات ضرورياً على الدول التي لا تزال تدعم النظام السوري وترفض التدخل الخارجي مثل الجمهورية الإسلامية (إيران) والاتحاد الروسي أن تساعد على وقف الحرب وتطبيق الحل السياسي لإنقاذ الشعب السوري وإلا فإن استمرار النزيف اليومي وشلالات الدماء في سوريا ستمتد نتائجها السلبية إلى المنطقة بأكملهاquot;.