دبي: أعلن وزير العدل في البحرين الشيخ خالد آل خليفة اليوم الاثنين ان الحوار الوطني لاخراج المملكة من ازمتها السياسية سيستأنف في العاشر من شباط/فبراير الحالي في المنامة.

وذكرت وكالة انباء البحرين ان وزير العدل والاوقاف الشيخ خالد بن علي آل خليفة التقى رؤساء وممثلي الجمعيات السياسية، مثل جمعية الوفاق المعارضة واخرى موالية، واعلن ان بداية الحوار ستكون الاحد المقبل في العاشر من شباط/فبراير.

وقد دعا ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة في 23 الشهر الماضي الجمعيات السياسية الى جولة جديدة من الحوار الوطني الذي قاطعت المعارضة جلساته الاخيرة. ورحبت المعارضة بقيادة جمعية الوفاق الشيعية بالدعوة لكنها شددت على ضرورة اجراء quot;حوار جديquot; تعرض نتائجه للاستفتاء.

وطالبت بالاتفاق على quot;لائحة المشاركين وجدول الاعمال والية اتخاذ القرارات وجدول زمنيquot;. وفي تموز/يوليو 2011، بدات اولى جولات الحوار الوطني لكن المعارضة الشيعية انسحبت بعد اسبوعين مؤكدة انها كانت quot;مهمشةquot; وتمثيلها دون المستوى.

وتحشد المعارضة حاليا انصارها لتنظيم تظاهرات بشكل شبه يومي للمطالبة بان تفضي نتائج الحوار الى اصلاحات حقيقية تتضمن اختيار ئيس الوزراء من الغالبية النيابية.