: آخر تحديث

أبو إسلام تحت طائلة سب المسيحيات والدولة متهمة بالصمت

ترتفع في مصر الأصوات المطالبة، بالتحقيق مع الداعية الاسلامي الشيخ quot;أبو إسلامquot; لاتهامه المصريات المسيحيات بأنهن يذهبن الى الميدان بهدف التعرض للاغتصاب.


القاهرة: لاتزال أصداء عمليات التحرش والإغتصاب الجماعي التي وقعت في ميدان التحرير، تتوالى، لاسيما بعد وصف داعية إسلامي الضحايا بأنهن quot; تسعة أعشارهن صليبيات وعاهرات، والعشر الآخر من المتشبهات بالصليبياتquot;.

الموضوع دفع بنشطاء أقباط إلى التقدم ضده ببلاغات للتحقيق معه، بتهمة السب والقذف. ووصفت ناشطة نسوية موقف الداعية بأنه يتسق مع موقف الدولة المتجاهل للجريمة، والذي وفر غطاءً سياسياً لها. فيما تقدم ناشط بمشروع قانون لتغليظ عقوبة التحرش الجنسي في مصر.

20 بلاغاً

تقدم نشطاء أقباط بنحو 20 بلاغاً إلى النائب العام المصري المستشار طلعت عبد الله، ضد الداعية الإسلامي أحمد عبد الله، المشهور بـquot;أبو إسلامquot;، بتهمة السب والقذف بحق المصريات القبطيات، بعد أن وصفهن بـquot;الصليبيات العاهرات اللواتي يذهبن إلى ميدان التحرير من أجل الإغتصابquot;.

وقال الناشط القبطي الدكتور نجيب جبرائيل، إن النائب العام تلقى أكثر من 20 بلاغاً ضد أبو إسلام، على خلفية إتهامه المسيحيات بأنهن عاهرات، وأضاف لـquot;إيلافquot; أن هناك علامات استفهام حول الصمت على جرائم هذا الداعية، الذي دأب على إزدراء الدين المسيحي، ولم يردعه القانون، مشيراً إلى أنه سبق أن أحرق الإنجيل أمام السفارة الأميركية أثناء أزمة الفيلم المسيء للرسول محمد، quot;براءة المسلمينquot;.

ولفت جبرائيل إلى أن أبو إسلام سب المصريات جميعاً، ولاسيما القبطيات على خلفية عمليات الإغتصاب الجماعي التي تعرضت لها بعض الناشطات في ميدان التحرير يومي 25 و26 كانون الثاني (يناير) الماضي، أثناء الذكرى الثانية للثورة. وتساءل: ما الحصانة التي يتمتع بها أبو إسلام، حتى يزدري الأديان ويسب المسيحيات من دون رادع؟


وقفة إحتجاجية

وأضاف أن النشطاء الأقباط سوف ينظمون وقفة إحتجاجية أمام مكتب النائب العام غداً الأحد، 17 شباط (فبراير)، للمطالبة بإتخاذ الإجراءات القانونية ضد أبو إسلام، وسرعة إصدار أمر قضائي بضبطه وإحضاره.

موقف رسمي

وفي السياق ذاته، قالت سلمى الطرزي، الناشطة النسائية، إن ما ذكره الداعية أبو إسلام يأتي متسقاً مع موقف الدولة الرسمي، الذي يتجاهل تلك الجريمة ويوفر لها غطاءً سياسياً، لاسيما مجلس الشورى المصري، الذي حمل ضحايا حوادث التحرش والإغتصاب الجماعي بميدان التحرير المسؤولية عما تعرضن له من جرائم.

وأضافت لـquot;إيلافquot; أن هذه الأوصاف التي أطلقها أبو إسلام بحق المصريات، تتناسب مع ما قاله أعضاء مجلس الشورى، عن أن ملابس النساء في ميدان التحرير أو إرتيادهن مناطق المظاهرات يشجع على إغتصابهن.
وأوضحت الطرزي أن هذا المجلس لا يمثل المصريين جميعاً، والمصريات منهم على وجه التحديد، لأنه لم يسعَ إلى حماية أعراضهن. كما أن النائب العام لا يمثل الشرعية القانونية في مصر، لأنه جاء عبر طرق غير شرعية، وبالتالي فإن موقفه الذي تجاهل البلاغات المقدمة ضد داعية وصف المتظاهرات بالعاهرات جاء متسقاً مع موقف الدولة، ما يؤكد أن تلك الجرائم تتم بشكل ممنهج، غير مستبعدة أن يكون عبر رعاية رسمية بغطاء سياسي.

درس قاسٍ

وتعرض أبو إسلام لإنتقادات حادة من جانب الناشط السياسي أحمد أبو دومة، في برنامج العاشرة مساء، وإضطر إلى مغادرة الإستديو، بعد أن لقنه أبو دومة درساً قاسياً، على خلفية إتهامه للمصريات بأنهن يذهبن إلى ميدان التحرير كي يتم إغتصابهن.

تغليظ العقوبة

وفي السياق نفسه، تقدم الناشط القبطي نجيب جبرائيل بمشروع قانون لمكافحة التحرش الجنسي، ويقترح الناشط تغليظ العقوبة بحق المتهمين، لتصل إلى quot;الحبس مدة لا تقل عن ثلاث سنوات أو بغرامة لا تقل عن سبعة آلاف جنيه، اذا كان فعل التحرش بطريقة اللفظ أو الحركة أو الاشارة أو الايحاء الجنسي من دون أن يطال جسد الأنثىquot;.

وquot;يعاقب بالسجن مدة لا تقل عن خمس سنوات إذا طالت أفعال التحرش الواردة جسد الأنثىquot;. ويكون العقاب quot;السجن مدة لا تقل عن عشر سنوات، اذا وقع التحرش من عصبة أو جماعة يصل عدد أفرادها إلى ثلاثةquot;. فيما يرتفع سقف العقوبة إلى الإعدام quot;إذا نتج عن التحرش إحداث عاهة مستديمة بأي جزء أنثوي لدى المرأة،nbsp; أو أدى الأمر الى استئصال جزء من جهازها التناسليquot;.

ووفقاً للمقترح فإن quot;عقاب الشروع في التحرش، الحبس مدة سنة أو غرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيهquot;. ويمنح المشروع الأنثى حق الدفاع عن نفسها ويعفيها من العقاب في حالة تعرض الجاني أو المتحرش للإصابة.

وكانت quot;إيلافquot; انفردت بتفجير قضية الإغتصاب الجماعي للنساء في ميدان التحرير، يومي 25 و26 كانون الثاني (يناير) الماضي، وكشفت ناشطات نسائيات عن وقوع العديد من الحالات التي تخطت حاجز الـnbsp;23 حالة، وأثارت القضية عاصفة من الإنتقادات، لاسيما بعد اتهام النشطاء لجماعة الإخوان المسلمين الممسكة بالسلطة في مصر بالضلوع في الجريمة، التي قالوا إنها تتم بشكل ممنهج.
nbsp;


عدد التعليقات 93
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. قلت هذا
قاهر الزمان - GMT السبت 16 فبراير 2013 14:09
يكفي ان الاقباط هم اصل البلاد--وانهم جزء اصيل وليسوا توابع من فكر مستورد صحراوي وجد وتغلل و.في دولة لها تاريخ 7000 سنه واقول اما دولة مواطنة ومدنية العمل وعلمانية الفكر--او او او حكم ذاتي للاقباط يحافظون على انفسهم وثقافتهم--وهم 10 مليون
2. ثورة ضد الاخوان
سليط عنفيط - GMT السبت 16 فبراير 2013 14:12
في ا\ار وسياسة اخونة الدولة وتكميم افواه الشعب المتطلع الى الحرية والى نهضة اقتصادية تليق به كشعب متقدم يسعى الاخوان وبدعم من الدولة الى تكفير وتقتيل وسب وشتم كل من يقف في طريق اخونة واسلمة مصر ولم يسلم منهم لا مسيحي قبطي ولا مسلم معتدل ولا الفنانين ولا حتى كبار الفنانين امثال ام كلثوم والعندليب الاسمر ومجموعة فناني مصر الكبار
3. دولة المرشد
سلطان - GMT السبت 16 فبراير 2013 14:14
الدولة الاخوانية تقصد ؟؟؟ دولة المرشد وجماعته ؟؟؟؟ كيف لها ان ترد وهيي من قالت له ان يتكلم بهذا الكلام ؟؟؟
4. كل اناء بما فيه ينضح
اين الدوله؟د / محسن - GMT السبت 16 فبراير 2013 14:18
قال الرب يسوع المسيح : هل يجتنون من الشوك عنبا او من العليق تينا ؟ ! الانسان الصالح من كنز قلبه الصالح يخرج الصلاح والانسان الشرير من كنز قلبه الشرير يخرج الشرور - فلا عتب على ابو اسلام بل نسأل الرب ان ينير قلبه وبصيرته والهنا فعل ذلك مع كل مخلص يظن انه فى اهانه اسمه وتابعيه - يظن انه يقدم خدمه لله ! هكذا كان شاول الذى صار بولس رسول المسيح وهو فى المجد ارسله ونادى صادقه هى الكلمه ومستحقه كل قبول ان المسيح يسوع جاء الى العالم ليخلص الخطاة الذين اولهم انا - وقرر بقوله رحمت لانى فعلت بجهل فى عدم ايمان
5. التسامح
abdullah - GMT السبت 16 فبراير 2013 14:18
الاسلام دين التسامح والسلام ومن يتصرف بغير هاتين الميزتين فانه لا يمت للاسلام بشئ كما فعل ابو اسلام. انه لو كان حقا مسلما للملم فمه واكتفى ولكنه جاهل لا علم له بالاسلام وما يحمله هذا الدين من التسامح. و الدليل انه لا فرق بينه وبين القس الامريكي الذي احرق القران لانهما كلاهما احرقا كلام الله عز وجل.
6. ما ادراك مالشيخ ابو سلام
سلام - GMT السبت 16 فبراير 2013 14:25
هذا نتاج الفكر السلفي الشاذ عن الاسلام شيخ لايجيد ادب الحوار ويتهم الناس بشتى التهم في الحقيقه لا يفهم من الاسلام شي
7. منبع الشر في كل الكون
قلوب الأقباط الأرثوذكس هي - GMT السبت 16 فبراير 2013 14:29
أصل الـشرّ في الكون الواسع هو قلوب الأقباط الأرثوذكس الشريرة التي تنضح وتنبع بالشر والكراهية التي إسود لها وجه يسوع ، كراهية الأقباط الأرثوذكس لله ولكل ما خلق الله في هذا الكون الواسع أصلها بدأ منذ البدايات الأولى للكون نفسه ثم تجمعت كل مكونات الكراهية والبغضاء في الكون وإنصهرت مع كل أصول الشر الكلي وتجمعت ذرة ذرة لتكون المادة التي كونت قلوب الأقباط الأرثوذكس ، كل عيد حب والناس في كل العالم في حالة تقدم وإزدهار وتتطور في سلم الإرتقاء الإنساني وكل عيد حب وقلوب الأقباط تنفر من الحب والمحبة وتزداد إسوداداً بسخام الكراهية والبغضاء وأساود الشر والشرور.
8. يسقط يسقط حكم البابا
يسقط يسقط خرفان الكنيسة - GMT السبت 16 فبراير 2013 14:30
يسقط يسقط حكم البابا وتسقط الكنيسة الارثوذوكسية الخائنة وشعبها الخائن
9. أبو إسلام عميل للسعودية
حسين عمران - GMT السبت 16 فبراير 2013 14:32
أبو إسلام عميل يخدم مصالح السعودية ويعيش على إتاواتهم. السعودية فرحانة بهذه ....الإعلامية التي يطلقها عميل يعيش على إتاواتهم. السعودية هي التي تسعى لإفشال ثورة مصر بإشعال الفتنة بين المسلم والمسيحي. أبو إسلام يزداد شهرة على قفى القنوات الغير قادرة على طرده من الحلقات والغير قادرة على أن تأمره بإلتزام الأدب وإلا سيطرد شر طردة. أبو إسلام يروج إعلاميا لرسالة الفتنة الطائفية والسعودية فرحانه به جداً. هذا الى جانب فرحة الإخوان به فهو بهمجيته وبذاءته يسهل للإخوان مهمتهم في تمزيق هذا الشعب، فتمزيق الشعب يعني تمكين الإخوان.
10. عادي جدا
عند الارثوذوكسيات - GMT السبت 16 فبراير 2013 14:35
سبق للمسيحيات الارثوذوكسيات ان اشتكين من التحرش الجنسي بهن داخل الكنيسة بل داخل عرش البابوية الارثوذوكسية نفسها قساوسة ورهبان ورعايا ولذلك عملية التحرش ليست غريبة على الارثوذوكسيات ولعل قصة برسوم بتاع القلاية اكثر من مشهورة عند الارثوذوكس هههه اكثر من ذلك قف امام باب اي كنيسة وشاهد العجب ممن يتباكين على التحرش !


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. سعودي تتهمه أنقرة في قضية خاشقجي: لم أدخل تركيا في حياتي
  2. الجعفري يلقن باسيل
  3. عبد المهدي جاهز لتقديم حكومته للبرلمان مطلع الاسبوع المقبل
  4. القمر بديلًا عن أعمدة الإنارة الليلية في الصين
  5. تشكيل الحكومة اللبنانية بات قريبًا جدًا
  6. هل يعود الدور الخليجي إلى عهده في لبنان بظل عرقلة حزب الله؟
  7. صنعت حلوى من رماد جدتها وقدمتها لزملائها
  8. كنز معماري غريب في بلغاريا!
  9. البحرين الأولى عربيًا في مؤشر رأس المال البشري
  10. رويترز تحذف خبر إعفاء القنصل السعودي في اسطنبول من منصبه
  11. السعودية: جسر جوي لإغاثة
  12. نصف سكان العالم تقريبًا يعيشون بأقل من 5,50 دولارات يوميًا
  13. ترمب: السعودية حليف دائم ومهم
  14. كندا ثاني دولة في العالم تقنن استخدام الماريجوانا لأغراض ترفيهية
  15. الاعلان عبر الفيديو يهز حملة الانتخابات الأميركية
في أخبار