بنغازي: تم توقيف اربعة اجانب هذا الاسبوع في بنغازي شرق ليبيا للاشتباه في قيامهم بالتبشير بالمسيحية، بحسب ما اعلن الاحد لوكالة فرانس برس مسؤول في الاجهزة الامنية ببنغازي.

وقال حسين بن حميدة المتحدث باسم الامن الوقائي في بنغازي quot;الاجانب الاربعة هم مصري وجنوب افريقي وكوري جنوبي وسويدي يحمل جواز سفر اميركياquot;.

واضاف ان الاربعة تم توقيفهم الثلاثاء في مطبعة ببنغازي كانت بصدد طبع آلاف المطبوعات التي تدعو لاعتناق الدين المسيحي.

وشدد بن حميدة على ان quot;ليبيا بلد جميع سكانه مسلمون والتبشير باي ديانة اخرى فيه يشكل اعتداء على الامن الوطني وجريمة بحسب القانون الليبيquot;.

واشار الى ان التحقيق لا يزال جاريا وان الموقوفين سيتم تسليمهم قريبا لاجهزة الاستخبارات.

ومنذ الاطاحة بنظام العقيد معمر القذافي في 2011، تعرب اقلية مسيحية في ليبيا عن مخاوفها من تصاعد التطرف الاسلامي وخصوصا بعد الاعتداء في نهاية كانون الاول/ديسمبر 2012 على كنيسة قرب مدينة مصراتة التي تقع على بعد 200 كلم شرق العاصمة طرابلس. واسفر الاعتداء عن مقتل قبطيين مصريين اثنين.

واكد جيوفاني اينوسونزو ممثل البابا في طرابلس في الاونة الاخيرة ان التطرف الاسلامي quot;الذي يؤثر على القرارquot; في ليبيا بطريقة غير مباشرة، يضعف وجود المسيحيين في هذا البلد.

واضاف انه قبل ايام من احياء الذكرى الثانية لثورة 17 شباط/فبراير 2011 التي اطاحت بالقذافي، ادت الضغوط الى مغادرة مختلف التجمعات الدينية مناطق برقة في شرق البلاد.