غزة: أعلنت لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية اليوم أن نسبة الناخبين الجدد الذين تم تسجيلهم في كل من في قطاع غزة والضفة الغربية وصلت إلى 85 في المئة.

وقال عضو اللجنة ياسر موسى في لقاء مع الصحافيين في غزة اليوم إن عددا كبيرا من المواطنين سجلوا أسماءهم في سجلاتها الخاصة بالانتخابات خلال الأيام القليلة الماضية وهو الأمر الذي اتبع اتفاقا بين حركتي فتح وحماس.

وأكد أن مراكز تحديث سجل الناخبين شهدت إقبالا ملحوظا خاصة في قطاع غزة حيث توافد الكثير من الشبان والشابات عليها خلال الأيام الماضية وذلك لأول مرة في معظم الأحيان للكثير منهم منذ عام 2007.

ووصف عملية التسجيل بأنها تسير في مختلف المراكز المخصصة منذ البداية بصورة طبيعية وهادئة مشددا على أن كافة الإجراءات تجري وفق الخطة التي وضعت في كافة محافظات غزة والضفة الغربية.

ونفى موسى تقارير أوردها مركز حقوقي بأن هناك ارتباكا ملحوظا في عمل أطقم لجنة الانتخابات المركزية في الأراضي الفلسطينية.

وكان (المرصد الاورومتوسطي) لحقوق الانسان ذكر أمس أن مراقبيه المنتشرين في عدد من اللجان البالغ عددها 610 لجان سجلوا العديد من المواقف التي تشير إلى عدم الاستعداد والمتابعة الكافية لأعضائها الذين انتدبوا في مراكز تحديث سجلات الناخبين.

وعلى ذات الصعيد أشار عضو اللجنة المركزية موسى إلى أن غدا الاثنين هو آخر أيام التسجيل للناخبين في الضفة الغربية وقطاع غزة لكنه لم يستبعد إمكانية تمديد عملية التسجيل لفترة أخرى مشيرا إلى أن هذا الخيار ستدرسه لجنة الانتخابات المركزية خلال الساعات القادمة.

ويرى مراقبون أن عملية التسجيل تشكل أولى خطوات تحقيق المصالحة الفلسطينية التي عملت مصر على تحقيقها بين الفلسطينيين خاصة حركتي فتح وحماس.