صنعاء: تلقت اليمن اليوم الاثنين، للمرة الأولى، دعوة إلى المشاركة في أعمال الاجتماع السادس لمجموعة العمل الدولية، المنبثقة من مجموعة أصدقاء الشعب السوري.

وسلم سفراء دول تركيا وبلغاريا وألمانيا والمغرب واليابان والاتحاد الأوروبي، المعتمدون في صنعاء، وزير الخارجية اليمني أبو بكر القربي، الدعوة إلى الاجتماع في العاصمة البلغارية صوفيا يوم 26 من فبراير /شباط الجاري.

وشدد القربي على ضرورة اتفاق كل الأطراف السورية على الجلوس على طاولة الحوار؛ لوقف معاناة الشعب السوري، بحسب الوكالة اليمنية الرسمية للأنباء.

ودعا إلى quot;البناء على المبادرات المطروحة الآن، والجهود التي يبذلها المبعوث العربي والأممي (إلى سوريا)، الأخضر الإبراهيمي؛ لأنه لا يمكن حل الأزمة في سوريا إلا بالحوارquot;.

ولا تعترف اليمن بـquot;الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السوريةquot; ممثلًا شرعيًا للشعب السوري، رغم أن الحكومة اليمنية منبثقة من ثورة شعبية أجبرت الرئيس علي عبد الله صالح على نقل السلطة، منهيًا 33 عامًا من حكمه.

ولم تطرد صنعاء السفير السوري لديها، رغم الموقف الشعبي اليمني المؤيد للثورة السورية، التي تطالب بإنهاء 42 عامًا من حكم عائلة رئيس النظام بشار الأسد.