بيروت: دعا محمد المدهون وزير الشباب والرياضة والثقافة الفلسطيني في حكومة غزة إلى quot;حقن الدم السوري والمحافظة عليه، وخاصة دم الشعب الفلسطيني في سورياquot;.

جاء ذلك في كلمة للمدهون ألقاها اليوم الثلاثاء ببلدة quot;مرج الزهورquot; في قضاء حاصبيا في جنوب لبنان أمام النصب التذكاري للقيادي الراحل في حركة حماس عبد العزيز الرنتيسي.

وبدأ المدهون زيارة للبنان اليوم ويغادرها غدا الأربعاء بدعوة من نظيره اللبناني فيصل كرامي في زيارة هي الأولى لوزير في حكومة حماس منذ سيطرتها على قطاع غزة 2007. وطالب المدهون بتحييد الشعب الفلسطيني والمخيمات عن quot;التقاطعات والتباينات الموجودة في واقع الأزمة السوريةquot;.

وقال المدهون إننا quot;نقف على ارض طيبة سجلت انصهارا في العلاقة ما بين الشعبين اللبناني والفلسطيني وشكلت نوعًا من اللحمةquot;.

وتجاوز عدد النازحين الفلسطينيين الفارين من سوريا إلى لبنان جراء قصف مخيماتهم، الـ 25 ألف شخص، بحسب تصريحات لـquot;آن ديسمورquot;، مديرة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين quot;الأونرواquot;.

وحيّا المدهون، باسم رئيس حكومة حماس وكل فلسطيني، من احتضن المبعدين من الشعب اللبناني، آملًا quot;ان يكون النسيج العربي نسيجا موحدا من اجل استرجاع فلسطين والأراضي المحتلةquot;.

وأبعد الرنتيسي عن فلسطين إلى لبنان مع عدد كبير من الفلسطينيين في العام 1993، واستمرت فترة الابعاد لمدة سنة واحدة عادوا بعدها إلى فلسطين.

واغتيل الرنتيسي على يد الجيش الإسرائيلي في عام 2004 واقام له اهالي بلدة مرج الزهور اللبنانية نصبا تذكاريا في المكان الذي اقام فيه مع المبعدين الفلسطينيين.