دكار: ابلغ الرئيس الانتقالي لمالي ديونكوندا تراوري نظيره التشادي ادريس ديبي ايتنو quot;بالغ تأثرهquot; وquot;حزنه الشديدquot; ازاء مقتل جنود تشاديين في معارك ضد جهاديين في شمال مالي، بحسب رسالة نشرت السبت.

وقال تراوري في هذه الرسالة التي نشرت مساء السبت عبر التلفزيون المالي الرسمي quot;ببالغ التأثر وشديد الحزن تبلغ الشعب المالي وانا شخصيا بالخسارة المأسوية لثلاثة عشر جنديا تشاديا سقطوا الجمعة 22 شباط/فبراير 2013 في ميدان الشرف خلال اشتباك عنيف مع ارهابيين ومهربي مخدرات في قطاع تيساليت بمنطقة كيدال (شمال شرق)quot;.

ووجه تراوري quot;في هذا الظرف الاليمquot; باسم مالي باسرها quot;تعاطفه العميقquot; وquot;تعازيه القلبيةquot; لنظيره التشادي quot;اضافة الى شعب تشاد الصديق الذي يمر بمحنة صعبةquot;.

ومساء الجمعة، اعلنت رئاسة الاركان التشادية قتل 65 جهاديا مع تسجيل 13 قتيلا وخمسة جرحى في صفوف الجيش التشادي في جبال ايفوغاس بمنطقة كيدال حيث لجأ اسلاميون عدة مرتبطون بالقاعدة ويطاردهم الجنود التشاديون والفرنسيون المساندون للقوات المالية.

وهذه الخسائر المعلنة الاكبر التي تمنى بها القوات المساندة لمالي. وقرابة 1800 جندي تشادي، اكبر كتيبة افريقية في مالي، ينتشرون حاليا في هذا البلد في الساحل الافريقي. وفي المحصلة، تعهدت الحكومة التشادية ارسال 2000 جندي الى مالي في اطار القوات الدولية لدعم هذا البلد والتي تضم قوات من بلدان في غرب افريقيا.