باريس: قتل 25 مسلحا اسلاميا هذا الاسبوع في شمال مالي في معارك مع القوات الفرنسية والمالية قتل خلالها جندي فرنسي، كما اعلن وزير الدفاع الفرنسي جان-ايف لو دريان الاربعاء.

واوضح الوزير امام النواب quot;لقي 25 ارهابيا مصرعهم اثناء المواجهات التي وقعتquot;، في حين تحدثت رئاسة هيئة الاركان بالامس عن quot;اكثر من عشرينquot;. ولم يوضح لو دريان ما اذا كانت المجموعات المسلحة تركت جثث قتلاها في ارض الميدان وما اذا كان الجيش الفرنسي قد سحبها.

واقر الوزير قائلا quot;نعرف انه من اجل الذهاب حتى النهاية (...)، يتعين ان نهاجم هذا المكان، وهذا الجزء الصعب من الاراضي الماليةquot;، اي سلسلة جبال ايفوقاس (شمال شرق) حيث قتل الجندي الفرنسي.

وشن قرابة 150 جنديا فرنسيا وماليا الاثنين عملية في ايفوقاس. وعلى اثر هجوم شنه ثلاثون مقاتلا اسلاميا، قتل احد الجنود الفرنسيين.

وكانت وزارة الدفاع اعلنت ان quot;دورية من طائرتي ميراج 2000دي في مهمة دعم لمصلحة القوات الميدانية في المنطقة، تدخلت ودمّرت مربضين لرشاشات ثقيلةquot;.

من جهة اخرى، اوضحت وزارة الدفاع على موقعها الالكتروني انه quot;تم تدمير مستودعي ذخيرة مهمين بواسطة ضربتين جويتين في هذا القطاعquot;.

وهذه العملية التي اطلق عليها اسم quot;بانتير 4quot; استهدفت quot;التفتيش عن العدو وتحديد مكانه والقضاء عليهquot; في جبال ايفوقاس. وتشتبه الحكومة في ان الاسلاميين يحتجزون في هذه المنطقة الرهائن الفرنسيين المختطفين في الساحل.