الفاتيكان:قال مدير دار الصحافة الفاتيكانية الأب فيديريكو لومباردي إن quot;من المحتمل أن تبدأ دعوة مجامع الكرادلة لعقد لقاءاتها اعتبارا من يوم الاثنين الموافق الرابع من آذار/مارسquot; المقبل.

وأضاف المتحدث باسم الكرسي الرسولي خلال المؤتمر صحافي الثلاثاء، أن quot;من المرجح ألا تكون هناك لقاءات للكرادلة يومي السبت والأحد القادمين، بل أن تبدأ بعدها مباشرة، أي في أقرب وقت ممكنquot;، وفي كل الأحوال quot;سيقع على عاتق مجامع الكرادلة تعيين تاريخ البدء، وسيتم توجيه خطابات الدعوة إلى الكرادلة في الأول من آذار/مارس من قبل عميد مجمع الكرادلة الكاردينال أنجلو سودانوquot; حسب قوله.

أما بشأن لقاء البابا المفتوح غدا مع الناس في ساحة الفاتيكان فقد أشار مدير دار الصحافة الفاتيكانية إلى أن quot;من المتوقع مشاركة خمسين ألف شخصquot;، مبينا أن quot;الظهور العام الأخير لـ بندكتس السادس عشر سيكون بعد غد الخميس عندما سيؤدي التحية الأخيرة للناس من المقر الصيفي لإقامة البابا في ضاحية كاستيل غاندولفو، عند الساعة الخامسة والنصفquot; عصرا.

وخلص الأب لومباردي إلى القول إنه quot;سيتم بث تحية البابا راتسنغر على الهواء مباشرة عبر مركز تلفزة الفاتيكانquot;، موضحا أن quot;الدقائق الأخيرة لبابوية بندكتس السادس عشر ستكون أمام العيانquot; على حد تعبيره.