الديوانية: قتل ثمانية اشخاص على الاقل واصيب نحو سبعين اخرين بجروح في هجمات متفرقة الجمعة بينها انفجار اربع سيارات مفخخة في العراق، حسبما افادت مصادر امنية وطبية.

وقال العميد عبد الجليل الاسدي قائد شرطة محافظة الديوانية لوكالة فرانس برس، ان quot;سيارتين مفخختين مركونتين انفجرتا عند سوق لبيع الاغنام على الاطراف الجنوبية لمدينة الديوانية (160 كلم جنوب بغداد) ما ادى الى وقوع عدد من القتلى والجرحىquot;.

ووقع الانفجار حوالى السابعة والنصف صباحا (04,30 تغ) وفقا للمصدر.

واكد الطبيب عدنان تركي مدير صحة المحافظة quot;تلقى مستشفى الديوانية ستة قتلى وستين جريحا جراء انفجار السيارتينquot;.

وفي ناحية الدجيل (60 كلم شمال بغداد) قال ضابط في الشرطة برتبة مقدم ان quot;شخصا قتل واصيب خمسة اخرون بجروح بانفجار عبوتين ناسفتينquot; موضحا ان quot;العبوة الاولى انفجرت في قرية السجلة وادت الى مقتل شخص وجرح اثنين من المارةquot;.

وتابع quot;لدى وصول دورية الشرطة انفجرت عبوة ثانية مااسفر عن اصابة ثلاثة من عناصر الشرطة بينهم ضابط برتبة مقدم بجروحquot;.

واكد مصدر طبي في مستشفى الدجيل تلقي جثة شخص ومعالجة الجرحى الخمسة.

وفي الحلة (100 كلم جنوب بغداد) قال ضابط في الشرطة برتبة ملازم اول ان quot;انفجار سيارتين مفخختين في ساعة مبكرة من صباح اليوم (الجمعة) ادى الى اصابة اثنين من المارة بجروح ووقع اضرار مادية بليغةquot;.

وانفجرت السيارة الاولى عند مدرسة ابتدائية في قضاء المسيب (60 كلم جنوب بغداد) والثانية قرب نقطة تفتيش للشرطة في المنطقة ذاتها، وفقا للمصدر.

واكد مصدر طبي في مستشفى المسيب معالجة الجريحين.

وفي الموصل (350 كلم شمال بغداد) قال الملازم اول في الجيش وعد صديق ان quot;جنديا قتل بانفجار عبوة لاصقة على سيارته الخاصة في منطقة الغزلاني، جنوب الموصلquot;.

واكد طبيب في مستشفى الموصل تلقي جثة الجندي.

وتاتي هجمات الجمعة، غداة مقتل ما لا يقل عن 23 شخصا واصابة العشرات بجروح في هجمات متفرقة في بغداد ومناطق محيطة بها.